الجمعة , أبريل 26 2024

شركة الكهرباء السعودية تحذر مشتركيها .

كهرباء السعودية

 

الأهراك الكندى
حذّرت الشركة السعودية للكهرباء من أشخاص مجهولين يطالبون مشتركيها بسداد مبالغ مالية لحسابات مجهولة باعتبارها رسوماً لطلبات إيصال الخدمة الكهربائية الخاصة بهم.
ووفقا لصحيفة “الحياة” أكدت الشركة في بيان صحافي صدر أمس، عدم تخويلها لأية جهة أو أشخاص بتحصيل الرسوم من المشتركين وطالبي الخدمة الكهربائية، مشيرة إلى أنه يتم تحصيل تلك الرسوم لدى جميع المصارف العاملة في السعودية عبر نظام «سداد»، الذي أقرته مؤسسة النقد العربي السعودي من دون الحاجة إلى التعامل مع رقم حساب مصرفي خاص بالشركة. ودعت جميع المشتركين إلى الالتزام بالطرق النظامية التي أقرتها الدولة لسداد رسوم إيصال الخدمات الكهربائية الخاصة بها، موضحة أن نظام «سداد» يُعد الطريقة الوحيدة الرسمية والمحددة من الشركة لسداد أي رسوم أو التزامات مالية على المشتركين.
وبينت أن دفع الرسوم لا يتم من طريق اتصال هاتفي من جهة أو شخص سواء من داخل الشركة أم خارجها لطلب تحويل مبالغ مالية لحسابات أشخاص أو جهات أخرى، وإنما يتم سداد قيمة إيصال الخدمة الكهربائية من طريق الرقم المفوتر الخاص بالشركة السعودية للكهرباء في نظام «سداد» ورمزه (002) بعد وصول رسالة نصية على هاتف المشترك، إذ يتيح النظام للمشتركين سداد رسوم خدمات الكهرباء بسهولة عبر جميع القنوات المصرفية المختلفة في السعودية.
وأكدت أن رسائلها النصية الموجهة للمشتركين لا تتضمن أي أرقام حسابات شخصية للسداد، مشددة على المواطنين والمقيمين ضرورة المبادرة بإبلاغ الجهات المختصة بالدولة عند تلقي أي اتصال أو رسالة تطلب سداد رسوم إيصال الخدمات الكهربائية لأرقام حسابات خاصة، وتزويد تلك الجهات بالمعلومات اللازمة لاتخاذ الإجراءات النظامية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …