الجمعة , أبريل 19 2024

الجوازات السعودية تصدر قرار وتناشد المواطنين على تنفيذه .

الأهرام الكندى
حثت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين الراغبين في إصدار أو تجديد جوازات سفرهم إلى إصدار جواز مستقل لكل فرد من أفراد الأسرة حرصاً منها على مصلحة المواطنين ، وتفادياً لمراجعة المواطنين الذين لديهم مرافقين في جوازات سفرهم الجديدة بطلب فصلهم بجوازات سفر مستقلة .
وقد أوضح أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أنه يمكن عند إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي إضافة المرافقين إلى صاحب الجواز ، ولكنه لوحظ مؤخراً أن العديد من المواطنين حاملي الجوازات سارية المفعول وبها مرافقين يتقدمون بطلبات إعادة إصدار لجوازات السفر بغرض فصل كل مرافق بجواز مستقل وذلك ليتمكنوا من إصدار تأشيرات سفر لهم من سفارات الدول التي يرغبون السفر إليها والتي رفضت إصدار تلك التأشيرات نظراً لكونهم مرافقين ولا يحملون جوازات سفر مستقلة .
وأضاف أنه ولهذه الأسباب فإن المديرية العامة للجوازات تحث ومنذ فترة طويلة جميع المواطنين على إصدار جوازات سفر مستقلة لكل مواطن، وذلك لضمان حقوقهم وتسهيل إجراءاتهم في الداخل والخارج. كما أكد متحدث الجوازات أن نظام جواز السفر السعودي يسمح بإصدار جواز سفر مستقل لكل مواطن مهما كان عمره .
وحث المقدم اللحيدان جميع المواطنين بالإستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية ( أبشر ) والتي يمكن عن طريقها إصدار أو تجديد جواز السفر لكل من يحمل هوية وطنية ،

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …