الأحد , يناير 29 2023

أئمة المساجد يصرخون على منابرهم "مياه الشرب مسمومه " والهلع يصيب الشرقية.

الأهرام الكندى
خرجت مساجد الشرقية في حالة هلع لإعلان “المياه فيها سم قاتل”، وذلك عقب سقوط 320 من أهالي الإبراهيمية مصابيين بحالات تسمم عقب تناولهم المياه.

وقد بلغت “حالات التسمم بالمحافظة 320 حالة تسمم، لم يسجل منها سوي 100 حالة، لوجود أعداد كبيرة تتوافد على المستشفى”.
يذكر أن كل حالات التسمم من مركز الإبراهيمية فقط.
حيث  سجلت عدة حالات تسمم في الساعات الأولي من صباح اليوم بالشرقية و المستشفيات تستقبل الحاﻻت في ديرب نجم و هيهيا و اﻻبراهيمية.
حيث أكد الأهالي ان المصابيين ليسوا من عائلة واحدة وأجمعوا علي ان المياه السبب الوحيد وراء سقوطهم، فيما أعلن الطبيب فكرى طنطاوى، مدير مستشفى الإبراهيمية العام بمحافظة الشرقية، أخذ عينات من مياه الشرب، من شبكة المياه لتحليلها، تم بعدما الدفع بعدد 30 سيارة إسعاف لنقل المصابين من مستشفى الإبراهيمية، للمستشفيات القريبة، حيث تم نقل 20 حالة لمستشفى ديرب نجم و15 حالة لمستشفى ههيا.

فيما تخوف الأهالي من ان يكون سبب التسمم “الفوسفات” عقب أختلاط مياه الشرب به، لسقوط صندل محمل بـ 500 طن فوسفات في مياه النيل بقنا، أول أمس، وذلك دون ان يوضح المسؤولين السبب الرئيسي حتي الآن.

على الجانب الأخر نفى العميد محمد الصرفي المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، تسمم عدد من الأشخاص في مدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية بسبب مياه الشرب.

وأكد الصرفي، فحص عينات للتأكد من صلاحية المياه، والتنسيق مع وزارة الصحة لمعرفة أسباب زيادة حالات التسمم في الشرقية.

وأضاف المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه، في مداخلة هاتفية عبر برنامج “صوت الناس” المذاع على فضائية “المحور”، ذهبنا إلى الشارع واتضح أنهم يشربون من “الجراكن” التي تباع بـ 2 جنيه من خلال “التروسيكلات”، وأخذنا عينة من “الجراكن” التي تحصل على المياه من آبار “اتوازية” وليس محطات تحلية المياه.

وتابع، فوجئنا بأن أهالى الابراهيمية يحذرون المواطنين عبر مكبرات الصوت بالمساجد من شرب المياه، مؤكدًا أنه “لا داعي لهذه الأساليب لأنها تثير البلب

شاهد أيضاً

السعودية

سنوات على اختفاء المحاسب المصري بالسعودية ” أحمد علي محمد”

أعلن برنامج  معاك فى الغربة لصحابه ومقدمه المستشار أحمد بدوى المشاركة فى حملة البحث عن المحاسب المصرى …

كازينو 888 الكويت