الأحد , أبريل 28 2024

محامى يرفع دعوى قضائية يطلب فيها نشر ميزانية نقابة المحامين .

الأهرام الكندى
قام المحامى أيمن ظريف اسكندر أمين عام مساعد نقابة محامين الاقصر برفع دعوى قضائية رقم 49427 لسنة 69 ق مجلس الدولة بالقاهرة __
واختصم فيها كلا من نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب طالبا اياه بالامتناع عن تنفيذ القرار السلبى بعدم نشر موازانات النقابة من صادراتها ووارداتها فى جمعية عمومية علنية وكذا نشر ذلك بمجلة المحاماة .
كما اختصم فيها ايضا رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لامتناعة عن تسليم تقارير الجهاز السنوية والنصف سنوية للطاعنين والنيابة العامة والزامها بتسليم الطاعنين صور معتمدة من الجهاز .
واختصم رئيس مجلس ادارة بنك مصر لإمتناعه عن تسليم الطاعنين بيان بكشوف ميزانية النقابة من صادرات وواردات وبيان اسماء المنصرفة لهم الشيكات .
جاء ذلك سعيا ليس لتحقيق مصلحة شخصية ولا وقوفا امام احد معاديا ، وانما للرد على الكثير من اعضاء الجمعية الذين دوما يقذفون ويتسألون عن اموالهم دون حملهم لمعلومات دقيقة اللهم تكون سببا فى بيان النزاهة الكاملة فى نقابة المحامين بمصر دون اسماء او اعتبارات شخصية .
وفى ذات السياق اعلن ايمن ظريف للأهرام الكندى بأننا لم نكن نقصد الذم او التنصب ولكن نبحث عن الشفافية فى اطار تفعيل نصوص ومواد قانون المحاماة فى ظل نقابة مهنية قانونية وجب عليها ان تقوم على تنفيذ مواد قانونها العاملة به على ادق وجة .
وتضامنا  مع المحامى أحمد سيد قطب المحامى بالاستئناف العالى
كما اكد  ظريف  أيضا انه لم يقم برفع اى دعاوى اخرى ضد اى نقابة فرعية وان الدعوتين اللتان رفعا فى ذات توقيت دعواه المرفوعة كانتا بتوجة خاص للاستاذ احمد سيد قطب والاستاذة نهلة حمد
مع تقديم كامل الاعتزاز لنقيبى شمال وجنوب القاهرة وكافة اعضاء مجلسيهما الموقر .

شاهد أيضاً

الحكومة التركية تعلن عن الإقامة والعمل في تركيا بعد الإعلان عن تأشيرة جديدة وهذا ما يتعين على الكنديين

أمل فرج  أعلنت الحكومة التركية منصة التقديم المسبق Digital Nomad GoTürkiye تيسيرا على الكنديين للتقدم …