الإثنين , أبريل 29 2024
Mohamed Aboutrika
أبو تريكة

مسئول بوزارة السياحة : يفجر قنبلة نحو شركة أبو تريكة التى تثير زوبعة هذه الأيام .

 

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة عن أن شركة «أصحاب تورز» السياحية، المملوكة لنجم النادى الأهلى المعتزل محمد أبوتريكة والتى صدر قرار بالتحفظ على أموالها مؤخراً، تتضمن تنظيم أنشطتها رحلات إلى مدينة إسطنبول التركية، لافتاً إلى أن الشركة مصنفة «فئة أ» ما يسمح لها بجلب السياح من الخارج، وتنفيذ رحلات حج وعمرة، وتنظيم رحلات داخلية وخارجية.

أضاف المصدر، أن ترخيص مزاولة المهنة الصادر للشركة فى ديسمبر 2012 لم يصدره وزير السياحة حينها هشام زعزوع، لافتاً إلى أن الوزارة تلتزم منذ مارس 2011 بعدم إصدار أى تراخيص جديدة لشركات السياحة، لافتاً إلى أن الشركة حصلت على الترخيص نتيجة «حكم قضائى».

وأشار المصدر إلى أن من ضمن الإجراءات المطلوبة لترخيص الشركات السياحية هو الحصول على الموافقات الأمنية قبل تأسيسها، موضحاً أن «أصحاب تورز» حصلت على تلك الموافقة، وأنه بدون الحصول على الموافقات الأمنية لا تعمل شركات السياحة.

وأضاف أن «أصحاب تورز»، و130 شركة سياحة أخرى، بينها الشركات الإخوانية الأخرى الصادر بشأنها قرار التحفظ على أموالهم، تم رفع أسمائها منذ شهر من تنظيم الحج لهذا العام لوجود بعض المشاكل الإدارية والفنية لحين حلها، مشيراً إلى أن الوزارة أعادت تلك الشركات من جديد إلى تنفيذ الحج نظراً لعدم صدور أى قرار من أية جهة قضائية آنذاك بالتحفظ على أموالهم.

وأوضح المصدر أن «السياحة» تنتظر وصول قرار رسمى من أية جهة قضائية بالتحفظ على تلك الشركات للنظر فى مصير الحجاج الذين تقدموا عبرها لأداء الحج السياحى هذا العام، وذلك بعد تعيين حارس قضائى عليها، خاصةً أن باب غلق أبواب تسجيل أسماء الحجيج سيكون يوم 14 مايو الحالى. ولفت إلى أن وزارة السياحة تلقت العديد من الاستفسارات بشأن مصير المعتمرين المقرر سفرهم خلال هذا الأسبوع عبر الشركات المتحفظ على أموالها.

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تشهد إجراءات جديدة في السياسة التعليمية بمدارسها بعد عدد من الدعاوى القضائية

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو تغييرات في السياسة التعليمية لدى مدارسها، بعد انتشار ظاهرة …