الجمعة , مارس 29 2024
عماد الدين حسين

رابطة صحفي الملف القبطى تعلن تضامنها مع صحفي الشروق المفصولين تعسفياً .

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

الأهرام الكندى .. أصدر صحفى الملف القبطى  بياناً أكدوا فيه تضامنهم  مع الزملاء  الصحفيين  بجريدة الشروق الذين تم فصلهم فصلاً تعسفياً من قبل أدارة الجريدة 

                              واليكم تفاصيل بيان  التضامن

نعلن نحن الصحفيين أعضاء “رابطة صحفيي الملف القبطي” تضامننا الكامل ودعمنا لزملائنا الذين فصلتهم إدارة جريدة الشروق التي يرأس تحريرها الزميل عماد الدين حسين، بشكل تعسفي.
ونؤكد أننا ندعمهم بكل السبل للحصول على حقوقهم من الجريدة، ونرفض فصلهم بطريقة تعسفية من العمل، ونطالب إدارة جريدة الشروق ورئيس تحريرها بالعدول عن القرار الظالم بالفصل التعسفي، ولدينا اثنين من الزملاء أعضاء بالرابطة لم يتراخا يوما في تأدية عملهما على أكمل وجه.
ونطالب نقابة الصحفيين بالقيام بدورها في مساندة الزملاء ضد إدارة تتعسف ضدهم، ومساندة كل الزملاء في نيل حقوقهم سواء كانوا أعضاء بالنقابة أو لا، لأن بعض الزملاء ممن استغنت عنهم الجريدة لم يعينوا بعد ومن ثم لم يدخلوا تحت مظلة النقابة.
ونطالب الزميل يحيى قلاش نقيب الصحفيين، الذي وعد خلال حملته الانتخابية قبل شهرين بمساندة كل الزملاء في الحصول على حقوقهم وحمايتهم من الفصل التعسفي الظالم، وفاء بوعد.
إننا نترك التوقيعات مفتوحة على هذا البيان لكل الزملاء ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات والحركات الحقوقية للتضامن مع الزملاء المفصولين بالشروق.
فإذا كان الصحفي الذي ينبغي عليه أن يساعد الناس في الحصول على حقوقهم يتعرض لهذا الظلم فكيف سيؤدي دوره المهني بمساعدة الآخرين لنيل حقوقهم؟

شاهد أيضاً

أمريكا

المصريون يعلقون على زواج التؤام الملتصق “أهى زوجتين فى زواجه واحدة بدون غيرة “

بدون غيرة وكيد النساء المتمثل فى الزوجة الثانية ، التى وصلت فى بعض الحالات هى …