الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

اللواء "رجائي عطية" أحد لواءات الجيش السابقين قد يتسبب في فتنة بين القبائل ودير سانت كاترين

article14325680305d330de200bdc3a61b94286b41c27f42222

جنوب سيناء (مصر)/إم سي إن/ من إيرين موسى

قال الشيخ أحمد راشد، مستشار دير سانت كاترين لشؤون قبائل سيناء، إن “اللواء (رجائي عطية)، أحد لواءات الجيش السابقين، قد يتسبب في فتنة بيينا كقبائل، وبين دير سانت كاترين”.

وأضاف في تصريح خاص لـ/إم سي إن/: أن “قبيلة الجبالية هي المسؤولة عن حماية الدير، وهناك علاقة طيبة بين الدير والقبائل المحيطة به؛ لأن الدير يساعد القبائل على الحياة”، لكنه شدَّد أن “هناك قبائل أخرى يمكن أن تنساق وراء ما يردده ويقوله اللواء (رجائي عطية) ضد الدير، بأنه يقوم بالتعدي على أراضي الدولة، وهو ما قد يُحدث مشاكل بين القبائل المؤيدة للدير، والقبائل الأخرى التي تستمع لما يقوله لواء الجيش السابق؛ ما قد ينتج عنه مشاكل لا يُحمد عقباها”.

وأكَّد أن “الدير يعترف بالقانون العرفي للقبائل الموجودة حوله، ولم يحدث أن قام الدير بأي تعديات، أو شىء مخالف للقانون أو العرف”.

ويتعرض دير سانت كاترين ورهبانه لهجمةٍ شرسة من لواء جيش سابق، هو اللواء أركان حرب (أحمد رجائي عطية)الذي يتهم الدير ورهبانه بالعمالة والخيانة، ويصفهم بالمُحتلين، كما يدَّعي أنهم يهددون أمن مِصر القومي، وقد أقام أكثر من دعوةٍ ضدهم أمام القضاء، اتهم الدير فيها بالتعدي على الآثار، وطمس عيون موسى، وتغيير أسماء الجبال والوديان.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

مشاركة قداسة البابا تواضروس الثاني في ذكري “تحرير سيناء”

د. ماجد عزت إسرائيل شارك قداسة البابا تواضروس الثاني يوم الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م.، في …