الأحد , يناير 29 2023
الإعتداء على كنيسة سانت كاثرين في ميسيساجا

القبض علي من اعتدى علي كنيسة سانت كاثرين في ميسيساجا الكندية

 

القبض علي من اعتدي علي كنيسة سانت كاثرين في ميسياجا الكندية
القي البوليس في منطقة بيل الكندية التي تضم ثلاث مدن من بينها مدينة ميسيساجا القبض علي حسن إقبال 22 سنة بتهمة الاعتداء علي كنيسة سانت كاثرين، الواقعة في مدينة ميسيساجا بتقاطع شارعي هورنتاريو وكوين ستريت.
وكان الأسبوع الماضي قد شهد جريمة الاعتداء علي الكنيسة الكاثوليكية، وأظهر الفيديو وجود أربعة اشخاص قاموا بدهان تمثال السيد المسيح وكتبوا عبارات وصفت بأنها عبارة كراهية علي حائط الكنيسة، كما قاموا بدخول مبني الكنيسة وتقطيع الكتب المقدسة وإلقاء الصلبان في الأرض

هذا وكانت قناة سي تي في قد ذكرت أن المعتدين هم أربعة فتيات ولكن كل من شاهد الفيديو شكك في أن المجموعة كانت شباب وليس فتيات ومازال شعب كندا بالكامل ينتظر القبض علي باقي المجموعة التي ظهرت في الفيديو بأنهم اربعة وليس فرد واحد.
هذا الخبر الذي اهتزت له مدينة ميسيساجا بالكامل نظرا لأنه الأول تقريبا من نوعه في المدينة الهادئة والتي تضم ما يزيد عن 45 دين وجنس وعرق يعيشون في سلام وتناغم مجتمعي جميل.
وكانت هناك مخاوف من عدم الكشف علي الجاني وتقييد القضية ضد مجهول كما حدث قبل ذلك في الاعتداء علي كنيسة الملاك ميخائيل القبطية ببرامتون، ولكن إعلان البوليس اليوم القبض علي “حسين” قد أراح أهالي المدنية وأشعرهم بالإطمئنان.
هذا ولم يكن هذا هو الحادث الأول التي تتعرض له دور العبادة في كندا للاعتداءات من قبل متشددين، فقد شهدت كنيسة كاثوليكية إعتداء مماثل وكذلك كنيسة قبطية سنة 2013 والكنيستين تقعان في مدينة برامبتون الواقعة شمال مدينة ميسيساجا، وكان هناك مسجد بأدمنتون في غرب كندا قد تعرض لاعتداء أيضا.
في الوقت ذاته حرصت قيادات المجتمع المحلي في مدينة ميسيساجا علي استنكار الحادث وشجبه وإدانته، وعبر شعب ميسيساجا وكندا بالكامل عن رفضة لمثل هذه الجرائم التي تعتبر جرائم كراهية وهي بذور الإرهاب في المجتمع الكندي الهادئ المحب المنفتح علي الجميع، كما عبر الجميع علي حرصهم علي المحافظة علي أمن وسلامة مجتمعهم من جراثيم الكراهية

شاهد أيضاً

السعودية

سنوات على اختفاء المحاسب المصري بالسعودية ” أحمد علي محمد”

أعلن برنامج  معاك فى الغربة لصحابه ومقدمه المستشار أحمد بدوى المشاركة فى حملة البحث عن المحاسب المصرى …

كازينو 888 الكويت