الأربعاء , مايو 1 2024
المغربى رئيس تحرير الأهرام مع سالم هاشم محرر الأهرام الكندى

المغربى لأدباء المنزلة : أرض الحزب الوطنى ملك للدولة وإقامة قصر ثقافة المدينة عليها جائز .

 المغربى  رئيس تحرير الأهرام مع سالم هاشم محرر الأهرام الكندى
المغربى رئيس تحرير الأهرام مع سالم هاشم محرر الأهرام الكندى

كتب: سالم هاشم
شهدت المنزلة دقهلية : أمس الأربعاء زيارة محمد المغربى ابن المنزلة ورئيس تحرير جريدة الأهرام حيث تفقد خلال زيارته معظم معالم المدينة ومنها بيت ثقافة المنزلة والذى قوبل فيه بحفاوة بالغة من السادة فنانى وأدباء المنزلة، على رأسهم الفنان الكبير “ورئيس جمعية الحفاظ على الخط العربى بمحافظة الدقهلية توفيق حجازى..
هذا وقد أقيمت احتفالية كبيرة فى البيت الثقافى احتفاء بالضيف الكريم ..
استمع المغربى خلالها إلى المواهب الجديدة فى الشعر، كماشاهد بعض الفقرات الأخرى والمختلفة، كما استمع خلال الحفل لمطرب الإذاعة والتلفزيون الفنان الكبير والموسيقار /حمام العرايشى..
وفى ختام الحفل تحاور المغربى مع إدارة بيت ثقافة المنزلة ورواده معربا عن مدى إعجابه بالنشاطات الثقافية التى يقيمها البيت وخلال الحديث
تم طرح فكرة إقامة قصر ثقافة يرتقى لمستوى المدينة ومثقفيها بدلا من البيت مما رحب بالفكرة على أن يقام القصر بأرض مقر الحزب الوطنى المنحل والذى أقر حينها أن ارض الحزب سارت ملك لدولة ويجوز استخدامها لهذا الغرض..
من جانبه وعلى الفور حمل الإقتراح وتوجه به إلى السيد اللواء /حاكم مدينة المنزلة وبالفعل تمت المقابلة بنجاح وأسفرت عن الموافقة بتخصيص الأرض لذلك
وفى نهاية اللقاء وعد المغربى تولى باقى الامر بنفسه
لجلب موافقة سريعة بسعية ومناشدته الجهات المعنية بذلك لإقامة المشروع فى أقرب وقت معربا انه أقل واجب يقدمة لأبناء بلدته المنزلة ..

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …