الإثنين , أبريل 29 2024
خالد فاروق عبد الحميد الدمنهوري

بيان للقنصلية المصرية العامة بجدة بخصوص الفقيد الدكتور خالد الدمنهوري

تنعى القنصلية العامة المصرية بجدة ببالغ الاسى الطبيب/ خالد فاروق عبد الحميد الدمنهوري، والذي وافته المنية نتيجة اصابته بطلق ناري من احد المواطنين السعوديين بمقر عمله بمجمع خالد الطبي بحي السامر بجدة.
وفي هذا السياق، تود القنصلية العامة ان تؤكد على عدد من النقاط :
*تواجد مندوب القنصلية العامة فور ابلاغها بالحادث في مستشفى الجدعاني بحي الصفا بجدة للاطمئنان على حالة الطبيب واتخاذ كافة الاجراءات التحفظية اللازمة حفاظا على حقوقه.
*قابل مندوب القنصلية العامة الطبيب الفقيد في العناية المركزة وطالب من القنصلية العامة المساعدة في استقدام زوجته للمملكة لمرافقته في هذا الظرف.
*انتقل مندوب القنصلية العامة لمركز شرطة السامر حيث التقى بمدير المركز والذي افاد بقيام الشرطة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية من سماع للشهود والحصول على تسجيل الكاميرات وهو الامر الذي افضى للقبض على الجاني الذي كان يعمل موظفا بقسم الاستقبال بالمجمع الطبي وتم فصله مؤخرا، وانه اقدم على هذه الفعله لظنه ان الطبيب المصري كان سبب فصله، وتم عرضه على هيئة التحقيق والادعاء والتي اصدرت قرارا بحبس الجاني خمسة ايام على ذمة التحقيق.
*استطاعت القنصلية العامة بالتنسيق مع السلطات السعودية استقدام زوجة الطبيب للمملكة واستقبالها بالمطار.
*رافقت القنصلية العامة عملية نقل جثمان الفقيد لمستشفى الملك عبد العزيز لتوقيع كشف الطبيب الشرعي.
* ستوالي القنصلية العامة متابعتها المستمرة للقضية لحين انتهاء هيئة التحقيق والادعاء العام من اعداد لائحة الاتهام وتقديم الجاني لمحاكمة عاجلة، علما بان المتهم موقوف وتم تمديد فترة حبسه الاحتياطي طبقا للمواعيد القانونية وسيتم ايداعه سجن بريمان بجدة.
هذا، وتتوجه القنصلية العامة بخالص الامتنان لابناء الجالية المصرية الذين لم يالوا جهدا في تقديم الدعم والتبرع بالدم للفقيد في محنته، كما تجدد القنصلية العامة ثقتها في القضاء السعودي وحصول الجاني على القصاص العادل، وتهيب القنصلية العامة بالسادة المواطنين بعدم تناقل اخبار مغلوطة دونما التاكد من مصدرها في هذا الخصوص.
ونحن مجلس ادارة الجالية المصرية بجدة

(تنعي أسرة جروب الجاليه المصرية بجده وببالغ الحزن والأسي. فقيد المصريين في جده.الدكتور خالد الدمنهوري. .. عن الجاليه المصريه بجده
أشرف عبد العزيز

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …