الثلاثاء , مايو 21 2024

كالعادة إخلاء سبيل المتهمين بالإعتداء على المزارع القبطى ببنى سويف

 المزارع
المزارع

الأهرام الكندى
قال أحد أهالي قرية الجلاء بسمالوط بمحافظة المنيا، صعيد مصر، “إنه تم أمس إخلاء سبيل المتهمين بالاعتداء على المزارع القبطي جمال حليم بالسنج والآلات الحادة أثناء ري أرضه وتسببوا في كسر في الجمجمة وقطع في الظهر وآخر في الرقبة وأن الرجل يمكث في العناية المركزة وقد نقل إلى مستشفى سمالوط العام ثم تم تحويله إلى المستشفى الجامعي وهو الآن في مستشفى مطرانية سمالوط مستشفى الراعي الصالح بقسم العناية المركزة”.

وأضاف لـ/إم سي إن/ “أن ابن المصاب والذي كان معه وقت الحادث اتهم مجموعة من أبناء القرية المسلمين المتشددين وقد قاموا بعمل محضر بالواقعة متهمين كلًّا من فرجان أحمد مسعود وعمرو محمد يوسف وعبد الهادي محمد وأحمد شعبان عبد الهادي وهؤلاء من كانوا من أبرز المعترضين على بناء كنيسة الجلاء وقد سبق اتهامهم في أكثر من قضية خاصة بالاعتداء على أقباط القرية. وألقي القبض على اثنين منهم ولكن أخلت النيابة سبيلهما اليوم”.

وقال المصدر “إنه منذ بداية العمل بالكنيسة وهناك مناوشات تحدث ضد كل أقباط القرية ولكننا كنا نصمد من أجل استكمال بناء كنيستنا التي عانينا من أجل الوصول لهذه اللحظة كما أن المسئولين في حالة تراخٍ ودائمًا يقولون للمجني عليهم ومن فقدوا محاصيلهم تحملموا من أجل بناء الكنيسة”.

وأضاف “أن الأمن ترك القرية منذ ١٥ يومًا ولكن بعد واقعة الاعتداء على جمال حليم عاودوا الانتشار اليوم مرة أخرى”.

شاهد أيضاً

Abdel Fattah El-Sisi

منظمة حقوقية تطالب السيسي بعدم التصديق على قانون “تأجير المستشفيات الحكومية”

حذَّرَت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية من خطورة إقرار قانون “تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء …