الخميس , فبراير 9 2023

أقباط السويد تُطالب الحكومة المصرية بإلغاء قانون إزدراء الأديان أو الإنسحاب من تحالف 3- 7

صورة لحريق بنى سويف
صورة لحريق بنى سويف

الأهرام الكندى
تُعلـــن منظمة أقباط السويد عن آسفها الشديد لما يتعرض له المسيحيين في مصر من ضيقاً واضطهاد علي ايدي الجماعات الإسلامية المتطرفة .

وتندد المنظمة لما حدث لإقباط قرية كفر درويش بمحافظة بني سويف ، وما تعرضوا له من تهجيراً قسري لخمس أسر مسيحية ، وطردهم من قريتهم ، مع حرق منازلهم ، وذلك بناءاً علي رغبة سلفيين القرية الذين إدعوا بحدوث إزدراءً للدين الإسلامي من قبل شاب قبطي تداول اخباراً عن تنظيم داعش الارهابي عبر الفيس بوك .

وتشدد المنظمة بأن تلك الاعمال الاجرامية تتعارض مع حقوق الانسان والمواثيق الدولية ، والتي جاءت في الفصل السادس والتاسع من ميثاق الامم المتحدة ، هذا وقد جاء تهجير الأسر القبطية بتواطئ من الأجهزة الأمنية المصرية مع تخاذل حكومي وصمتاً كنسيا غير مبرر له ! .

وبناءاً علي ذلك تطالب منظمة أقباط السويد الحكومة المصرية بضرورة عودة الأسر القبطية إلي منازلهم بأسرع وقت ممكن ، مع تعويضهم عن أي ضرر قد اُلحقَ بهم ، وإلغاء العمل بما يسمي ( قانون إزدراء الأديان ) ، والذي الهدف منه إرهاب وترويع الاقباط ، وترهيب المفكريين والتنوريين المصريين عبر منعهم من إبداء أرائهم الإصلاحية والتنويرية .

وتأسف المنظمة بالقول : إن لم تلتزم الحكومة المصرية بتحقيق تلك المطالب المشروعة ، فإننا سوف ننسحب من حلف ٧/٣ ولن تدعم المنظمات القبطية بالمهجر النظام الحالي في مصر .

حفظ الله مصر وشعبها

المنظمة القبطية السويدية

شاهد أيضاً

تطورات حادث إقتحام أتوبيس لدار حضانة بمونتريال و الإعلان عن مقتل طفلين لحد الأن

في متابعة لحادث لإقتحام إتوبيس لدار حضانة بمونتريال تم الإعلان منذ قليل عن مقتل طفلين …

كازينو 888 الكويت