الإثنين , أبريل 29 2024

أضراب المحامين ضـد انتهاكات وزارة الداخلية .

المحامين

كتب:-محمد العشاوى المحامى بالاقصر

*مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل ثورة 25 يناير ، سياسات الاستناد على المواطنين السلميين الابرياء وسياسات الاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين وسياسة التخلي عن حماية المواطنين والإكتفاء بحماية أنفسهم .

*إن ما حدث من عدوان وحشي من نائب مأمور قسم شرطة فارسكور على أحد محاميها الكبار مساء الثلاثاء 2 يونيو داخل ديوان قسم فارسكور وباستخدام حذائه يمثل جريمة شائنة وعدوان خسيس من نموذج يجب ان يعرف حدوده وحدود وظيفته التي ظن كما ظن بعض أسلافه أنها سوف تحميه من بطش القانون وقصاصه العادل .

*إن المحامين لن يتركوا حقهم ولا حق زميلهم وسوف يتتبعون جميع المسئولين عن هذه الجريمة بدء من وزير الداخلية ومروراً بقيادات دمياط الامنية التي تخلفت عن دورها في حماية المواطنين والحفاظ على كرامتهم .

*إن نقابة المحامين قد قامت بتقديم بلاغاتها القانونية للسيد المستشار النائب العام ووكلائه بدمياط وقد بدأ التحقيق الان في وقائع الامس ، لكن تظل سياسة الامن الخائبة المتخلية عن دورها الرئيسي باقية .

*إن الحل الحقيقي يكمن في ضرورة إعادة بناء الشرطة المصرية واعادة هيكلة بنيانها وثقافتها التي اسقطها الشعب في 25 يناير .

*إن اي اصلاح شرطي دون النظر الى البدء في اعادة البناء هو عين الخطأ وان وزير الداخلية هو المسئول الاول عن اخطاء العاملين معه ويتحمل مسئوليته امام الشعب وامام الجماهير امام القيادات السياسية التي اسندت اليه مسئولية الامن في البلاد .

*ان ماحدث من تخلي عن حماية القضاة في شمال سيناء وانسحاب رجال الشرطة احد النماذج الخائبة لسياسات خائبة لشرطة لا تحمي الا نفسها ولا تستأسد الا على العزل والضعفاء .

*وسوف يسجل المحامون في جمهورية مصر العربية إضراباً إحتجاجياً أمام المحاكم المصرية يوم السبت الموافق 6 يونيو 2015 وعلى جميع قيادات النقابات الفرعية تنظيم هذا الاضراب والاشراف عليه بالتنسيق مع كافة الجهات القضائية المعنية وتسجيل اي خرق لقرار الاضراب

تحيا مصر دولة القانون وسيادة القانون وتسقط البلطجة وحماتها
نقيب المحامين
رئيس اتحادالمحامين العرب
سامح عاشور

شاهد أيضاً

المغرب

الــملــصـق المسرحي لمن ؟

نــجـيـب طــلال مـفارقات: أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، …