الثلاثاء , أبريل 30 2024

المحامين يعلنون الدخول فى أضراب بعد واقعة ضرب ضابط شرطة لمحامى بالحذاء فى وجهه.

 عماد فهمى المحامى بالنقض
عماد فهمى المحامى بالنقض

 كتبت .. رضا النجار 
أصدر مكتب سامح عاشور نقيب المحامين بيانأ أكد فيه دخول المحامين فى أضراب أحتجاجى يوم السبت القادم الموافق 6 يونيو  2015  بسبب قيام نائب مأمور قسم شرطة فارسكور بضرب المحامى عماد فهمى  بالحذاء على وجهه داخل ديوان قسم فارسكور
حيث إعلن المحامين أنهم لن يتكروا حقهم ولا حق زميلهم وسوف يتتبعون جميع المسئولين عن هذه الجريمة بدء من وزير الداخلية ومروراً بقيادات دمياط الامنية التي تخلفت عن دورها في حماية المواطنين والحفاظ على كرامتهم .
وإن نقابة المحامين قد قامت بتقديم بلاغاتها القانونية للسيد المستشار النائب العام ووكلائه بدمياط وقد بدأ التحقيق الان في وقائع الامس ، لكن تظل سياسة الامن الخائبة المتخلية عن دورها الرئيسي باقية .
*إن الحل الحقيقي يكمن في ضرورة إعادة بناء الشرطة المصرية واعادة هيكلة بنيانها وثقافتها التي اسقطها الشعب في 25 يناير .
*إن اي اصلاح شرطي دون النظر الى البدء في اعادة البناء هو عين الخطأ وان وزير الداخلية هو المسئول الاول عن اخطاء العاملين معه ويتحمل مسئوليته امام الشعب وامام الجماهير امام القيادات السياسية التي اسندت اليه مسئولية الامن في البلاد .
*ان ماحدث من تخلي عن حماية القضاة في شمال سيناء وانسحاب رجال الشرطة احد النماذج الخائبة لسياسات خائبة لشرطة لا تحمي الا نفسها ولا تستأسد الا على العزل والضعفاء .

 الجدير بالذكر أن النيابة امرت  منذ لحظات بحبس ضابط الشرطة اربعة أيام على ذمة التحقيق 

شاهد أيضاً

كندا

قرار جديد بشأن ساعات العمل المتوفرة للطلاب الدوليين في كندا

أمل فرج  أعلن وزير الهجرة مارك ميلر بأن الطلاب الدوليين سيكون متوفر لهم العمل لمدة …