الإثنين , أبريل 29 2024
الموقع الإسرائيلى

موقع إسرائيلى : يفجر قنبلة مدوية بشأن الجيش السعودى .

الموقع الإسرائيلى
الموقع الإسرائيلى

الأهرام الكندى
قالت مصادر عسكرية تابعة لموقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي، إن المخابرات الإيرانية زودت الحوثيين بمعلومات حول إدارة قائد القوات الجوية، الجنرال محمد بن أحمد الشعلان، للحرب الجوية ضدهم، وأخبرتهم بمكان تواجده مع قادته العسكريين في تلك الليلة داخل القاعدة السعودية.

وأوضح الموقع أن إيران أعطت الضوء الأخضر للحوثيين بإطلاق الصواريخ تجاه القاعدة الجوية، التي ينطلق من خلالها طائرات أمريكية بدون طيار، ردًا على إمداد تلك الطائرات للسعوديين بمعلومات حول مواقع تمركز الحوثيين.

وأشار الموقع إلى أن إدارة أوباما عتمت على الهجوم المدعوم من قبل إيران حتى لا يضر بالإجراءات الأخيرة المتعلقة بالمناقشات التي من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع والوصول إلى اتفاق بشأن النووي الإيراني.

وذكرت المصادر أن السعودية فرضت تعتيما تاما على واقعة استشهاد قائد القوات الجوية السعودي، وأعلنت خبر وفاته بعد مرور 5 أيام على الحادث، مشيرة إلى أن البيان الذي أعلنت عنه السعودية كان قصيرا، حيث قال إن الفريق الشعلان توفي “أثناء رحلة عمل خارج المملكة إثر أزمة قلبية”، ولم تذكر تفاصيل حول التي كان في زيارتها وحول ميعاد تشييع الجنازة.

وأضاف الموقع أن بطاريات “باتريوت” المضادة للصواريخ التي كان من المفترض أن تعترض الصواريخ، لم تعترض سوى 3 صواريخ من ضمن الـ 15 صاروخ سكود التي تم إطلاقها على القاعدة، موضحة أن قاعدة “خميس مشيط” هي أكبر قاعدة جوية غرب السعودية، والتي يتم من خلالها إقلاع الطائرات السعودية التي تنفذ هجماتها على الحوثيين باليمن منذ ما يقرب من شهرين ونصف

شاهد أيضاً

بسبب كاميرات المراقبة.. سيدة ترفع دعوى خلع ضد زوجها في القاهرة الجديدة

كتبت ـ أمل فرج سيدة ترفع دعوى خلع على زوجها أمام محكمة الأسرة، بالقاهرة الجديدة، …