الأحد , يناير 29 2023

الأقباط يحصدون الجوائز العالمية في أسبوع واحد ، والسلفيين يُصدرون كتَيب عن آداب التكفير عند المؤمنين .

الأقباط

كتب : مايكل عزيز البشموري

الأقباط أحفاد الفراعنة ، يحصدون الجوائز العالمية الاسبوع الماضي ، أسقف يُكرم برتبة ضابط ، واقتصادية برتبة فارس ، وطالبة تحصد لقب أصغر عالمة رياضيات بالعالم .

البداية كانت مع الطالبة جيسكا مجدي جرجس ذات الخمسة عشر ربيعاً من مدينة ملوي بمحافظة المنيا ، والتي حصلت علي لقب أصغر عالمة رياضيات بالعالم بعد اكتشافها لثلاثة نظريات رياضية جديدة بعلم الرياضيات ، لتتفوق بذلك علي طلاب الدول العربية ، ومنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا مجتمعين ، وذلك بالمسابقة التي قد اجرتها هيئة عالمية لاكتشاف الطلاب العباقرة تحت سن ١٨ سنة .

والشخصية القبطية الثانية هي الدكتورة مريم شفيق نائب محافظ البنك المركزي الانجليزي ، والتي قد كرمتها الملكة اليزابيث الثانية ، وتم منحها لقب فارس ، وهو من أرفع الاوسمة البريطانية ، وذلك نظير الخدمات المتميزة التي قدمتها في مجال عملها بالإدارة العامة والاقتصاد العالمي ببريطانيا .

وكرمت الملكة إليزابيث نيافة الحبر الجليل الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لبريطانيا حيث حصل نيافته على رتبة الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط (OBE)، وهي رتبة فائقة الامتياز، نظير مجهوداته في خدمة الحريات الدينية حول العالم.

وقامت السفارة البريطانية في القاهرة بإصدار بيانا صحفي على لسان السفير البريطاني جون كاسن أكد فيه : أن السيدة شفيق ونيافة الأنبا أنجيلوس قد كرسا حياتهما لخدمة الآخرين ، وأصبحا مصدرًا لإلهام الشباب البريطاني والمصري على حدٍ سواء ونحن جميعًا في بريطانيا ومصر، بل والعالم كله، نعترف بإنجازاتهم ومساهماتهم.

تأتي عملية منح الأوسمة المرموقة التي حصلا عليها كلا من السيدة مريم شفيق ونيافة الأنبا أنجيلوس ضمن قائمة الشرف بمناسبة عيد ميلاد الملكة، حيث يتم تكريم عدد من الشخصيات ، الذين قدموا إنجازات في مجال عملهم ومساعدة الاشخاص الغير قادرين علي مساعدة انفسهم في الحياة العامة ، والتزام اولئك المكرمين بخدمة ومساعدة مملكة بريطانيا العظمي .

سلفيين ضد التكفير

علي الجانب الاخر وبمناسبة حلول شهر رمضان المعظم ، قررت الدعوة السلفية بالاسكندرية إصدار كتاباً عن آداب التكفير عند المؤمنين وذلك لتوعية الشباب من ” الأفكار التكفيرية المنحرفة ” وتحذير الشباب من خطورة تلك الأفكار في المجتمع المصري .

وقال المتحدث باسم الدعوة السلفية في بيان له :،إنه سيصدر قريبا كتابا يحمل عنوان “إغاثة الجريح فى الرد على غلاة التجريح”، ضمن دور الدعوة السلفية فى مواجهة الفكر التكفيري والرد على المشككين في صحيح الدين والأئمة.

 

شاهد أيضاً

مرآة البحر!

من أكثر الأدوات الفلكية شهرة في العصور الوسطى أداة تسمىى “أسطرلاب”. ورغم أنها انتشرت وتطورت …

كازينو 888 الكويت