الجمعة , مارس 29 2024

دعوة لإجراء إستفتاء شعبي حول قانون الاحوال الشخصية الجديد الخاص بالأقباط

5
كتب : مايكل عزيز البشموري

دعوة إلي صاحب القداسة والغبطة البابا تواضروس الثاني الي إجراء استفتاء شعبي يُجريه الاقباط بكافة طوائفهم ، لإبداء الرأي حول قضية الطلاق والزواج الثاني من عدمه .

والتصويت بـ ( نعم ) للطلاق والزواج الثاني .
أو التصويت بـ ( لا ) للطلاق أو الزواج الثاني .
وذلك للإحتكام إلي صوت الشعب القبطي لمعرفة رائيه النهائي بتلك القضية ، ولإتخاذ قراراً حاسماً لحلها ، وغلق باب الحديث المتكرر في هذا الشأن ، وسيغير أي قراراً سيتخذ علي مستقبل مئات الالاف من الاقباط ، الذي يعانون من مشاكل في ملف الاحوال الشخصية ولا يجدون لها حلاً .

وندعو قداسة البابا تواضروس الثاني بإجراء هذا الاستفتاء الشعبي لرفع الحرج عن قداسته ، وعن قيادات الكنيسة القبطية التي لم تقدم أي حلول جادة حتي الأن من شأنها حل مشاكل متضرري هذا الملف ، وبات من الواضح للجميع أن هناك بعض القيادات الكنسية منصاعه إلي أوامر اليمين المتطرف داخل الكنيسة القبطية دون النظر لمعاناة الاقباط .
فمحاولة الانصياع لصالح هذا التيار المتطرف ، الرافض لعودة العمل بلائحة ١٩٣٨ ، والرافض أيضاً السماح بالتطليق والزواج الثاني لأي سبب من الاسباب في قانون الاحوال الشخصية الجديد ، وتمسكهم بسبب واحد فقط ألا وهو : ” لا طلاق إلا لعلة الزنا ” ، هذا الأمر سوف يؤثر بشكل بالغ علي تعداد الاقباط السكاني بالمستقبل ، وسيؤدي أيضاً إلي خسارة الكنيسة القبطية الارثوذكسية لأكثر من مائتين ألف عضو من أعضاءها بالمستقبل ، وانضمامهم الي كنائس أخري لإجل الزواج وتكوين أسر مسيحية جديدة .

شاهد أيضاً

يتساءل الجهلاء : أليس المحجبات مثل الراهبات؟

إسماعيل حسني الراهبة إنسانة ميتة، صلوا عليها صلاة الميت يوم رهبنتها رمزاً لمغادرتها العالم المادي، …