الأحد , أبريل 28 2024
صحيفة المستقبل

السيسى لرئيس الحكومة اللبنانية كونوا مستعدين للحظة سقوط الأسد

صحيفة المستقبل
صحيفة المستقبل

الأهرام الكندى

قالت صحيفة المستقبل اللبنانية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حذر رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، الذي يزور مصر حاليا، من خطورة الوضع السوري واحتمال سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد في أي لحظة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الوفد المرافق لرئيس الوزراء اللبناني، وقلها إن كلام السيسي جاء خلال اجتماع موسع جمعه بالوفد اللبناني الرسمي في قصر الاتحادية في القاهرة، ونصح خلاله بضرورة «التنبه جيدا للتطورات المرتقبة خلال المرحلة المقبلة على الساحة السورية».

وأضافت المصادر أن الرئيس المصري قال إن «وضع النظام السوري سيء، كما يبدو من مسار الأحداث الأخيرة في سوريا، والتوقعات تشير إلى إمكانية تدهوره وانهياره بشكل سريع ومباغت، لذلك من الأفضل أن تكونوا في لبنان متحسبين لذلك، كي تتمكنوا من مواجهة وتطويق تداعيات المرحلة».

وتابع السيسي نصائحه للوفد: «تحسّبوا من تطورات دراماتيكية قد تطرأ بشكل مفاجئ على الوضع السوري، حصنوا أنفسكم وتحضروا للحظة سقوط الأسد».

ولفت الرئيس المصري الانتباه إلى أن أي تطور دراماتيكي من قبيل احتمال انهيار النظام السوري، قد يرخي بظلاله على الساحة اللبنانية، ربطا بما قد ينجم عنه من تبعات ضاغطة، كفرضية تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، بالتالي فإن “على لبنان أن يبادر إلى تحصين نفسه والتحسب من الآن لكيفية التعامل مع مثل هذا الاحتمال.

شاهد أيضاً

السجون المصرية

قرار المحكمة في حق زوج قتل زوجته بسبب العجز الجنسي في سوهاج

كتبت ـ أمل فرج أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم السبت، الحكم على زوج بالسجن المشدد …