الإثنين , أبريل 29 2024
الكنيسة القبطية
مايكل عزيز البشموري

رداً علي إدعاءات المدعو فادي يوسف .

مايكل عزيز البشموري
مايكل عزيز البشموري

فوجئت بأن الاخ الفاضل / فادي يوسف ، قام بعمل بلوك لي من صفحته ، وفي خطوة غير لائقة وغير قانونية ، قام هذا الاخ بعمل برنت سكرين علي بوستاتي وتعليقاتي الخاصة بصفحتي الخاصة علي الفيس بوك لينشرها علي صفحته للتشهير بي والاساءة إلي سمعتي ، وأدعي هذا الشخص بأنه سيعلن عن تجميد عضويته من منظمة التجمع القبطي الدولي إلي أن يتم التبرأ مني من قبل أعضاء التجمع القبطي الدولي !!!!!!!!!
وفي حقيقة الامر لقد ابتسمت من حديثه الساذج هذا ، لانني قد قمت بتقديم استقالتي من منظمة التجمع القبطي الدولي للمهندس / ماهر يوسف رئيس منظمة أقباط السويد ، لانني كنت أمثل منظمتي بالنيابة عنه في جلسات تلك المنظمة ، وقمت بالانسحاب من تلك المنظمة لإسباب شخصية ، ولذلك فقد قمت بالاتصال بالمهندس / ماهر يوسف ، واعتذرت له عن المشاركة في جلسات التجمع وتمثيل منظمة أقباط السويد فيها ، وقد قمت بحذف نفسي من الجروب السري الخاص بمنظمة التجمع القبطي الدولي ( الذي كنت واحد من مؤسسيه !) ، ولي حتي الان أكثر من ثلاثة أشهر لم أحضر فيها أي إجتماع .. فعن أي تهديد يتحدث الاخ / فادي يوسف . وعن أي تجميد عضوية يتحدث ، وأنا قد قمت بالانسحاب بهدوء من التجمع القبطي دون عمل شوشرة أو بروباجندا اعلامية.. هذا أولاً .
ثانيا : هل يليق بنا كأعضاء عاملين في الشأن القبطي كنا نتكلم ونتحدث مع بعضنا البعض كأخوة .. هل يليق بنا بأن نشهر ببعضنا البعض بهذة الصورة المخجلة كما فعل الاخ فادي يوسف ؟؟
* هل أسلوب التشهير والسب والقذف في حقي هل سيجدي بالنفع معي لإسكاتي وعدم مطالبتي بالاصلاح وفصل أداء رجال الكنيسة عن السياسة مثلا ؟
* إذا كنت لا تحبني يا أخ فادي فهذا شأنك ؟ ولكن هل من آداب الرجولة والنخوة بأن تشهر بشخص كان يوماً صديقا لك عبر صفحتك بالفيس بوك ؟!
* الاهم من هذا وذاك عندما أتحدث علي صفحتي الشخصية بالفيس بوك ، فأنا لا أتحدث بإسم منظمة أقباط السويد أو أي منظمة قبطية أخري ، ولكني أكتب وأعبر عن آرائي وأفكاري الشخصية فقط وهذا حقاً لي ، ومن لا يقبل أفكاري فمن حقه أن يقوم بحذفي من قائمة اصدقائه ، ولكن أن يتم استخدام ارائي الشخصية من قبل بعض المغمورين ويتم نشر تلك الاراء الخاصة بي عبر صفحاتهم الشخصية بالفيس واستخدامها للتشهير بي ومحاولة دمجها في العمل القبطي العام ، فهذا الامر جنوني وغير عقلاني بالمرة ، فهناك فرق بين إبداء الرأي والفكر ، وفرق بين الحديث بإسم منظمة قبطية او تمثيلها ، فلا يحق لي أو لغيري بإبداء آرائهم الشخصية في سياسة المنظمات وهذا ما لم يدركه الاخ / فادي يوسف للاسف
أخيراً
* أحتفظ بحق الرد القانوني علي ما فعلة هذا الاخ الفاضل تجاههي ، وذلك للتشاور أولاً مع المحامي الخاص بي بمصر ، تمهيداً لرفع قضية سب وقذف وتشهير ضد المدعو / فادي يوسف .
مايكل عزيز البشموري

شاهد أيضاً

المغرب

الــملــصـق المسرحي لمن ؟

نــجـيـب طــلال مـفارقات: أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، …