الخميس , مارس 28 2024
محافظ الجيزه

محافظ الجيزة يبدأ جولاته الميدانية لتنميه مركز ومدينه كرداسة.

كتب – حسين الصاوى
تنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء بدء الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة جوالات الميدانية تنمية مركز ومدينة كرداسة تنفيذا ًلتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء .
واستعرض المحافظ خلال الجولة مع نائبة اللواء اسامة شمعة وفى حضور خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة مخططات تنميه المدينة والدراسات الأولية فى هذا الشأن .
منح المحافظ مسئولي المدينة أسبوعاً للانتهاء من إعداد المخطط بشكله النهائي تمهيدا لعرضه علي المهندس إبراهيم محلب ريس مجلس الوزراء .
مؤكدا أن الأعمال سوف تشمل تطوير الشارع السياحي بكرداسة وتحويله إلي مزار سياحي والاستفادة من الإمكانات التى تتمتع بها المدينة لاسيما المشغولات البيئية اليدوية .
وقال العادلي أن الشارع سوف يشهد تطوير شامل حيث سيتم عمل ساحة إنتظار خاصة بالأتوبيسات السياحية والسيارات وتحويل الشارع لممشي سياحي وتركيب أعمده إنارة بالإضافة إلي تجميل الأرصفة وزراعتها لإضفاء اللمسة الجمالية علي الشارع
و أكد العادلي اهتمام رئيس الوزراء بتنمية كرداسة مشيراً إلي أن سوف يتم تخصيص جزء خاص لعرض منتجات الحرف التراثية لكرداسة بعمر أفندي لاسترجاع الحرف التراثية مره أخري
ولفت إلى أهمية خلق عده محاور لمخارج ومداخل المدينة للتيسير علي السياج وضمان جذب المزيد منهم
طالب المحافظ بسرعة حصر الأراضي الفضاء سواء المملوكة للدولة أو غيرها للاستفادة منها في إقامة مشروعات تنموية وخدمية في مجالات الصحة والتعليم ومراكز الشباب لافتاً أن أهالي كرداسة يستحقون منا أكثر من ذلك
شملت الجولة التي استمرت نحو الساعتين زيارات تفقدية لعدد من المراكز الخدمية بدأها المحافظ ببيت ثقافة كرداسة حيث ابدي المحافظ عزم رضاه عن الأداء الإداري و قرر علي الفور استبعاد المدير المسئول لعدم وجوده بالمركز أثناء فترة العمل .
كما قام المحافظ بتفقد وحده طب الأسرة وابدي استياءه من مستوي نظافة دورات المياه ووجه اللوم لنائب المدير مؤكدا انه لن يسمح بتكرار ذلك داخل أي وحده ومركز خدمي .
واختتم المحافظ جولته بلقاء مفتوح مع الأهالي إستمع خلالها إلي المشاكل التي تواجههم وإبرازها مشاكل المياه والصرف والنظافة ووعد بحلها .
وكان المحافظ قد بدء جولته بأصحاب الشارع السياحي ورؤيتهم حول التطوير.
ودعا المحافظ ممثلي الشارع السياحي للقاء معهم بديوان عام المحافظة خلال أيام .

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على تصريحات حكام المقاطعات الرافضين لضريبة الكربون

كتبت ـ أمل فرج عبر رئيس الوزراء جاستن ترودو عن رفضه موقف حكام المقاطعات الذين …