الجمعة , أبريل 19 2024
الملك سلمان وولى العهد

بالأرقام : الرد السعودى الأول على هجوم النشطاء العرب بعد غرق طفل سوريا .

مجتهد: "المحمدان" يديران السعودية والملك مشغول بـ (البلوت)

بعد الهجوم الذى لاقته الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية  من قبل النشطاء العرب بعد غرق الطفل السورى والذى فتح ملف اللاجئين السوريين خلال هذا الايام  وبقوة
جاء  اول  رد للمملكة  ليؤكد بأن السعودية تستقبل 400 طالب سورى يوميا بتأشيرة زائر ، حيث إعلنت إدارة القبول والاختبارات في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض انها تستقبل وبشكل يومى ً 1000 طلب قبول عبر لجنة القبول المركزية في “الإدارة” ولجان القبول الفرعية الموزعة في مكاتب التعليم. فيما تقبل أكثر من 400 طالب سوري قادمين إلى المملكة ب”تأشيرة زائر” يومياً.
ووفقا لصحيفة “الرياض” أوضح أيمن بن محمد الركبان مدير إدارة القبول والاختبارات، أن الإدارة أعدت خطة لاستقبال وقبول الطلاب والطالبات السعوديين وغير السعوديين لتمكينهم من الدراسة في الأماكن الشاغرة والمتاحة.
وأشار إلى أن لجنة القبول المركزية تقدم عدداً من الخدمات منها تحديد مستوى الطالب والتحويل من المعاهد العلمية وتسليم خطابات التحويل للدراسة الليلية والتحويل للدراسة النهارية والإعادة بعد الانقطاع ومعادلة الشهادات الممنوحة من الخارج ومعادلة شهادات المدارس العالمية وقبول الطلاب ممن لديهم معاملات في الأحوال والجوازات إضافة إلى قبول الطلاب السوريين ومن الجنسيات الأخرى. وأضاف: “تم تقسيم عمل لجنة القبول المركزية وفق الخطة المعتمدة إلى فترتين حيث بدأت الفترة الأولى من 24-10 إلى 16-11- 1436هـ فيما ستكون الفترة الثانية من 16-11-1436هـ وحتى 30-1-1437هـ».وقال: “الفترة الأولى تضمنت إنهاء إجراءات قبول السعوديين غير المضافين، ولا يوجد لهم إثبات هوية وطلاب المعادلات القادمين من خارج المملكة، وطلاب التحويل من المعاهد العلمية والدراسة النهارية والدراسة الليلية، إضافة إلى إنهاء حالات الطلاب المنقطعين، والطلاب بدون جنسية، وقبول طلاب الحالات الخاصة، والحضانة، والخلاف الأسري. أما الفترة الثانية فتتعلق بقبول الطلاب غير السعوديين بما فيهم الطلاب اليمنيين، والسوريين القادمين بفيزة زيارة”.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …