الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
وكيل النقابة

وكيل نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر ورساله الى الرئيس

وكيل النقابة
                           الأستاذ مبارك وكيل النقابة

كتب : احمد بدوى
فى برنامج مصر أحلى الذى أذيع فى الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم وعلى إذاعة الشباب والرياضه وجه السيد مبارك سعد الله رساله إلى السيد /الرئيس السيسى لأنقاذ قطاع السياحه بالأقصر من حالة الركود التى دامت أكثر من أربع سنوات و التى يعيش على رزقها أكثر من 4000 مرشد سياحى وأكثر من 60000 أسرة .
واكد مبارك خلال الحوار الذى أجراه معه المذيع الرائع محمد جراح على أهمية التسويق للسياحه الداخليه للأقصر طوال العام والتى من الممكن أن تحقق نسبة إشغال 30% مع الأهتمام بالتسويق السياحى للسياحه الثقافيه التقليديه خلال الموسم وزيادة نسبة الأشغال إلى 20% .
وبالتالى جميعهم يحققون نسبة اشغال 50% خلال العام .
وأيضا واصل حديثه وأكد أن المرشد السياحى عبارة عن خبرات وطاقات مهدرة وللأسف كثير من المرشدين السياحين تركوا البلاد أو تنازلوا على الترخيص وهذه الخبرات لانستطيع تعويضها .
وأكد على ضرورة تدخل الرئيس السيسى لخلق فرص عمل للمرشدين السياحيين فى مجال التعليم أو قناة السويس وايضا ضرورة ضم المرشدين السياحيين لمظلة التأمين الصحى وإعانة البطالة الشهريه وخصوصا أن المرشد السياحى يدفع معاشه من دخله الخاص للدوله وأنه لم يكلف الدوله شيئا فمرتبه من السائح مباشرة وهو بالتالى يمد الدوله بالعملات الصعبه .
وأخيرا اختتم كلامه بأن المرشد السياحى الوحيد الذى لم يطالب بمطالب فئويه مثل غيره من موظفى الدوله فمن الواجب على الدوله أن تقف معه فى محنته وأن محلس النقابه العامه ممثل فى النقيب حسن النحله ومجلس النقابه الفرعيه بالأقصر ممثله فى رئيسها الطيب عبد الله سوف يعملون على الوصول إلى القنوات الشرعيه التى تضمن حقوق المرشدين السياحيين .

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …