الجمعة , أبريل 26 2024

مجلس الاتحاد الروسي: سندرس إمكانية استهداف “داعش” في العراق في حال تلقي طلب رسمي من بغداد

2582710 04.03.2015 Председатель Совета Федерации РФ Валентина Матвиенко во время пленарного заседания Совета Федерации Федерального Собрания РФ. Владимир Федоренко/РИА Новости

الاهرام الجديد الكندى

قالت رئيسة مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسي فالينتينا ماتفيينكو إن موسكو ستدرس إمكانية مشاركة قواتها الجوية في العمليات الجوية ضد الإرهاب في العراق في حال تلقي طلب رسمي من بغداد.

وكانت روسيا قد بدأت سلسلة غارات جوية على مواقع الإرهابيين في سوريا، وذلك بعد موافقة مجلس الاتحاد الروسي على استخدام سلاح الجو الروسي لمحاربة “داعش” في هذه البلاد. وتأتي المشاركة الروسية في عمليات مكافحة الإرهاب بسوريا استجابة لطلب رسمي قدمه الرئيس السوري بشار الأسد.

وأوضحت ماتفيينكو التي تزور الأردن حاليا، في تصريحات لها الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول في أعقاب لقاء جمعها مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة: “في حال توجه العراق بنداء رسمي إلى الاتحاد الروسي، سندرس مدى المنفعة السياسية والعسكرية الناتجة عن مشاركة قواتنا الجوية في العملية. لكننا لم نتسلم مثل هذا الطلب حتى الآن”.

كما نفت ماتفيينكو أن تكون مشاركة المقاتلات الروسية في العملية الجوية ضد “داعش” في سوريا تؤدي إلى تنامي أبعاد الخطر الإرهابي داخل أراضي روسيا نفسها.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية تتخذ جميع لإجراءات الضرورية لضمان الأمن القومي وسلامة المواطنين.

المصدر: تاس

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …