الثلاثاء , يونيو 18 2024

حملة لتنشيط السياحة الداخلية في الوادي الجديد .

200

كتب: احمدالسيد
أطلق شباب اليوم بالوادي الجديد مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية تحت مسمى « كلنا هنشوف الوادي» وأكد احمد السيد أن محافظة الوادي الجديد تعتبر واحدة من أبرز نقاط الجذب السياحي بين دول العالم نظرا لما تتمتع به من كنوز سياحية متعددة الوجوه، ومن أهمها /
“معبد هيبس”
من أهم المعابد والمزارات السياحية في مصر، ويبعد نحو 1 كم شمال مدينة الخارجة، والمعبد يمثل العصور التاريخية المختلفة الفرعونية والبلطمية والفارسية والرومانية، وهو المعبد الوحيد المتبقي من العصر الفارسي.
“آبار بولاق”
وتبعد عن مدينة الخارجة نحو 28 كم إلى الجنوب، وهي آبار متدفقة ذاتيا تنبع من عمق يصل إلى ألف متر، ودرجة حرارتها 28 درجة مئوية، وتحيط بها مساحات كبيرة من الخضرة، وأثبت التحليل المعملي احتواء مياهها على عناصر معدنية لها كثير من الفوائد العلاجية.
“الصحراء البيضاء”
ذات الشهرة الواسعة التي يقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها الطبيعي.
“بئر ستة 6″
ويقع على بعد 6 كم غرب مدينة الفرافرة، وبالقرب منه توجد قرية سياحية كبيرة تضم مطعما وكافتيريا وحمام للسباحة، بالإضافة إلى العديد من المساحات الخضراء.
سياحة السفاري
حيث يغلب على المحافظة طبيعة التلال الصخرية والوديان الرملية الناعمة والهضاب، وكلها تمثل البيئة الملائمة لسياحة الرالي والسفاري.
السياحة الاستشفائية
حيث يوجد بالمحافظة العديد من أنواع الأعشاب المفيدة طبيا في علاج كثير من الأمراض، وكذلك توجد آبار المياه التي تحتوي على العديد من العناصر المعدنية مثل: الكالسيوم، والماغنسيوم، والكبريت.

شاهد أيضاً

فن

الديون تمنع تقسيم ميراث الموسيقار الراحل حلمي بكر

كتبت ـ أمل فرج يعود اسم الموسيقار الراحل حلمي بكر، بيتصدر تريند البحث عبر مواقع …