السبت , أبريل 27 2024

الكنيسة القبطية الإرثوذكسية : مياه السيول غمرت منطقة وادي النطرون، تسببت في تهدم 17 باكية من سور دير السيدة العذراء (البرموس)"

Ch(46)
الكنيسة القبطية: تهدُّم 17 باكية من سور دير السيدة العذراء بالبراموس
منسوب المياة وصل لارتفاع متر ونصف داخل الكنيسة الأثرية

الاهرام الجديد الكندى

/إم سي إن/ قالت الكنيسة القبطية الإرثوذكسية، في بيان لها، صباح اليوم الخميس، إن “مياه السيول التي هطلت منذ فجر أول أمس، وغمرت منطقة وادي النطرون، تسببت في تهدم 17 باكية من سور دير السيدة العذراء (البرموس)”.

وأضافت: “بينما وصل منسوب المياه إلى ارتفاع متر ونصف المتر داخل الكنيسة الأثرية، وإلى ثلاثة أمتار في أروقة الدير، ونجحت جهود الآباء الرهبان وعمال الدير التي استغرقت 17 ساعة، من الثالثة فجرا، وحتى الثامنة من مساء أمس، في سحب المياه، كما تمكن مسئولو الدير من إخراج مجموعة العمال الذين احتجزتهم المياه أثناء أدائهم لعملهم بالدير، وجميع الرهبان والعمال بالدير بخير، والحالة الآن شبه مستقرة”.

وكانت الكنيسة كانت أشارت في بيان لها مساء أمس إلى أن منطقة وادي النطرون تعرضت لسقوط أمطار غزيرة وسيول منذ، ليلة أمس وحتى الآن؛ مما أدى إلى تراكم المياه في المنطقة الأثرية، وأروقة دير الأنبا بيشوي والعذراء السريان والعذراء البراموس وكنائسه.

هذا ويقوم الآباء الرهبان في الأديرة بسحب المياه، وتسببت المياه في خسائر و تلفيات في الأديرة، وإعاقة للحركة في تلك المنطقة؛ مما يصعب عملية الدخول والخروج.

coptstoday-1446666142

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …