الأحد , يونيو 16 2024
تهانى الجبالى

المستشارة تهانى الجبالى تفجر قنبلة فى وجه المصريين بعد كشفها حقيقة قائمة فى حب مصر

شنت المستشارة تهاني الجبالي ، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، منسق قائمة «التحالف الجمهوري » للانتخابات البرلمانية، هجوما حادا على قائمة «في حب مصر »، واتهمتها بتلقي تمويل من جماعة الإخوان المسلين في الكويت الخميس الماضي.

وعرضت الجبالي، في مؤتمر صحفي بمقر القائمة بجاردن سيتي، الإثنين، صورا وفيديوهات تجمع اللواء سامح سيف اليزل ، المقرر العام لقائمة «في حب مصر»، وأسامة هيكل، أحد المرشحين على القائمة، مع عدد من قيادات الإخوان في الكويت، هم: محمود صبري، ممول الجماعة بالكويت، وعزمي عبدالفتاح، رئيس الجالية المصرية بالكويت، وسمير أحمد، أحد قيادات الجماعة هناك.

وأشارت «الجبالي» إلى أن قائمة «في حب مصر» تريد أن تعيد الإخوان للحياة السياسية من جديد، مضيفة: «هذه خيانة عظمي للشعب المصري الذي ثار ضد التنظيم في 30 يونيو».

وتساءلت: «كيف يخون رجل بحجم سامح سيف اليزل الشعب المصري من خلال عودة الإخوان مرة أخرى للحياة السياسية، رغم رفض الشعب المصري لهم؟».

وأشارت «الجبالي» إلى أن قائمة «في حب مصر» رفضت في البداية المال السياسي، ويقومون الآن بالتمويل من أكثر من دولة، أبرزها الولايات المتحدة وفرنسا، مؤكدة أن هذه خيانة للشعب المصري، رغم أنهم يتظاهرون بالتحدث باسم الدولة.

وتابعت «الجبالي»: «رصدنا تصويت أعضاء من تنظيم الإخوان لقائمة (في حب مصر) في اليوم الأول للمرحلة الثانية من الانتخابات».

وتساءلت «الجبالي»: «ما هو مصير البرلمان المصري إذا نجحت قائمة في حب مصر؟ وماذا ستفعل في مصير الشعب المصري بعد تلقيها تمويلا من أكثر من جهة، وخانت الشعب المصري من خلال تلقيها أموالا من الإخوان في أكثر من دولة؟»، مؤكدة أن الشعب هو الوحيد الذي يقرر مصير عودة الإخوان للحياة السياسية من جديد، وأن الشعب يريد تفعيل دولة القانون في هذا الشأن.

وتقدمت «الجبالي»، في المؤتمر الصحفي، ببلاغ للجنة العليا للانتخابات والنائب العام ضد قائمة «في حب مصر»، لتلقيها تمويلا من الإخوان ودول أخرى، مشيرة إلى أن ما كشفته يمثل خيانة وليس له علاقة بالتنافس الانتخابي، وأضافت: «خيانة مصر أكبر بكثير من أي انتخابات».

حضر المؤتمر الفريق حسام خيرالله، وبعض قيادات القائمة، وعدد من وسائل الإعلام المصرية والأجنبية.

شاهد أيضاً

جريمة

أدوات السفاح في استدراج ضحاياه كما جاء في التحقيقات واعترافات القوادة “أم شهد”

كتبت ـ أمل فرج لازالت التحقيقات في قضية سفاح التجمع، كما عرف إعلاميا، وهو المدعو …