السبت , أبريل 20 2024

التفاصيل الكاملة لمقتل وافد مصرى بالسعودية .

كشفت مصادر مطلعة، أن الوافد المصري -الذي لقي مصرعه بعد تعرضه للضرب بالقرب من سوق الخضار الواقع بحي المخطط في مدينة سكاكا- توفي في اليوم الثاني من عملية الاعتداء بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن الشابّ يدعى (علي محروس- 35 عامًا)، من قرية قلة، التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، وأثناء عمله بأحد محالّ الخضار بمنطقة الجوف، استوقفه شابّان وحاولا الاستيلاء على نقوده، وأثناء محاولته الهرب انهالا عليه ضربًا وتركاه غارقًا في دمائه.

بدوره، أكد إبراهيم الرفاعي -ابن عم المجنى عليه- أن الضحية كان يعمل في محل لبيع الخضار، وقبل انتهاء دوام عمله بساعة تقريبًا، خرج لأحد مقالب القمامة القريبة من المحلّ للتخلص من كميات الخضار التالفة، وعند وصوله لمقلب القمامة، فوجئ بشابين يعترضان طريقه ويحاولان الاستيلاء على ما معه من نقود، وكان بحوزته راتب 4 أشهر، فحاول الهرب منهما، إلا أنهما أمسكا به وانهالا عليه ضربًا..

وأشار ابن عم المجنى عليه إلى أن رجال الشرطة وفريق البحث الجنائي، عثروا على ورقة نقدية فئة (100 ريال) على بعد خطوات من الجثة، ورجحوا أنها تكون قد سقطت من الجناة أثناء محاولتهم الهرب، وأشارت آثار قدم أحدهم إلى مكان توجههما عقب ارتكابهما الجريمة.

بينما أكد علي عبده، شيخ قرية قلة بمركز إهناسيا، أن المجنى عليه من أسرة بسيطة جدًّا، والده متوفي ووالدته متزوجة من عمه، وهو متزوج ولديه 3 أولاد؛ رحمة (6 سنوات) مصابة بشلل أطفال، وأحمد (5 سنوات)، وفاطمة (6 شهور)، وكان يعمل من أجل لقمة العيش، إلا أن القدر لم يمهله، ليترك زوجته وأبناءه في حالة يرثي لها.

أما جابر فريج، خال المجنى عليه، فأكد أنه سافر إلى السعودية منذ 9 شهور تقريبًا، ويعمل في محل لبيع الخضار، وأنه تلقى خبر مقتله ظهر أمس من أحد أقاربه المتواجدين معه بمنطقة عمله بالمملكة، لافتًا إلى أنه لم يتلقّ أي اتصال سواء من وزارة الخارجية أو من السفارة السعودية بالقاهرة.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الجوف، عقيد مظلي دكتور تركي المويشير، أنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة التحقيقات وكشف ملابسات القضية، وجرى إشعار هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأوضح المويشير، أنه في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس الماضي ورد بلاغ لمركز شرطة الخالدية التابع لشرطة منطقة الجوف من قبل مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز عن دخول وافد من جنسية عربية للمستشفى أثر تعرضه للإصابة برأسه.

وأضاف أنه على الفور جرى انتقال الضباط المحققين للمستشفى وتبين أن المصاب والبالغ من العمر 37 عام تعرض لإصابة بالجانب الأيسر من الرأس وتورم بالعين اليسرى وسحجات مختلفة بالرأس وتعذر استجوابه لسوء حالته الصحية، وجرى الانتقال لموقع الحادثة برفقة فنيي الأدلة الجنائية ووجد بعض الآثار التي تم رفعها وتحريزها، وفي صباح اليوم التالي توفي المذكور متأثراً بإصابته.

شاهد أيضاً

الآثار المصرية

وزارة السياحة والآثار تعلق حول واقعة اختفاء سرير من قصر محمد علي بالمنيل

بعد انفراد الأهرام الكندي بنشر واقعة اختفاء سرير من قصر الملك محمد علي بالمنيل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.