الجمعة , ديسمبر 2 2022

بيان اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا بشأن حضورجلسة البرلمان

تلقي اتحاد المنظمات القبطية دعوة رسمية من نائب رئيس البرلمان الأوروبي ( Mr:Antonio Tajani ) للمشاركة فى جلسة البرلمان الأوربي بشأن ألأحداث الأرهابية والحريات الدينية ( الأضطهاد الديني للمسيحيين على مستوى العالم ) علاوة على التطهير العرقي والقتل علي الهوية الدينية مثل قتل المسيحيين والايزيدين في العراق وسوريا وقتل الأقباط في ليبيا .
عقدت الجلسة يوم الثلاثاء الموافق الأول من ديسمير 2015 و استمرت لاكثر من ثلاث ساعات في داخل أحد القاعات الكبري بالبرلمان الاوربي وكانت مصحوبة بترجمة فورية لأكثر من 6 لغات نظرا لعدد المدعويين الكبير المختارين بعناية من جميع أنحاء العالم والذى قارب اكثر من مئتان مدعو .
ترأس الجلسة نائب رئيس البرلمان الاوربي كما شارك ايضا ( Mr Martin Schulz ) رئيس البرلمان الاوربي شخصيا فى الساعة الاخيرة من الجلسة والنائب الاول للاتحاد الاوربي Mr: Frans Timmermansعلاوة على عددا من الشخصيات الهامة المشاركة في الجلسة علي سبيل المثال وليس الحصر سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدي البرلمان الأوروبي .
وتحدث فى الجلسة شهود عيان من عدة دول في اسيا وافريقيا أدلوا بشهادتهم لأحداث أضطهاد مأساوية مفزعة شاهدوها أو مروا بها شخصيا وتركت أثار علي أجسادهم ونفسيتهم ومازالوا يعانوا منها حتي الأن .
كذلك تم مناقشة وأستعراض أحداث الأرهاب وسبل مكافحتها في العالم و الشرق الأوسط و خطورة ما يسمي بتنظيم الدولة الأسلامية وعلاقتها بالسعودية وقطر وتركيا وتأثير ذلك علي تفاقم مشكلة النازحين واللاجئين المتوجهين إلي أوروبا .
علي هامش فاعليات الجلسة تم عقد عدة لقاءات جانبية مع أعضاء الأتحاد ورئيس البرلمان الأوروبي ، و نائب رئيس البرلمان الاوربي وأعضاء برلمانين لتبادل الأراء والأفكار حول سبل مكافحة الأرهاب والأضطهاد الديني الممنهج من بعض الحكومات.
واتفق اتحاد المنظمات القبطية ورئيس البرلمان الاوربي ونائبة علي تكرار لقاءات قادمة في البرلمان الأوروبي ببروكسل لأستمرار التواصل وتبادل المعلومات ومزيد مع التعاون في شئؤن حقوق الأنسان والحريات الدينية.
الجدير بالذكر أن الأتحاد خلال أسبوع واحد شارك بالحضور والقاء كلمتين فى مؤتمر الاقليات بالامم المتحدة بجنيف بحضور المفوض السامى لحقوق الانسان بالامم المتحدة وكذلك في مقر البرلمان الاوروبي في بروكسيل .
ويشكل تواجد الأتحاد فى هذه القاءات بشكل رسمي تكريما وتشريفا لمصر ولكل المصريين فمشاركة الأتحاد في اعلي مستويات سياسية وعالمية يؤكد على ان اعضاء الاتحاد سفراء للسلام العالمى وسيظلوا مدافعين عن حقوق المضطهدين .
رئيس الأتحاد مدحت قلادة
نائب رئيس الأتحاد د. أبراهيم حبيب
المتحدث الرسمي بهاء رمزي
منسقي الأتحاد شيرين كامل و مجدي يوسف

6 5 3 2 1 4

شاهد أيضاً

عودة طاقم الطيران الكندي المحتجز في الدومينيكان

كتبت ـ أمل فرج عاد الطاقم المحتجز، بعد قرابة 8 أشهر من احتجاز طاقم Pivot …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *