الإثنين , أبريل 29 2024

“داعش” يصفع “أوباما”

فى الوقت الذى يتباهى الرئيس الأمريكى باراك أوباما بقدرة الولايات المتحدة الأمريكية ،على محاربة تنظيم “داعش” ،وأن البلاد آمنة بعيدة عن إرهاب التنظيم ،ولم يستطيع داعش اختراق قوة الجهزة الأمنية ،وبعد ان طمأن المواطنين ،أعلن تنظيم “داعش” مسئوليته عن مقتل 14 شخصا بولاية كاليفورنيا ،وهنا كانت صفعة قوية للتنظيم على وجه أوباما .

وقع هجوم على مركز لرعاية المعوقين في مدينة سان بيرناردنيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية،أمس الجمعة مما أدى إلى مقتل 14 شخصا وجرح 21 أخرين.

أوباما يتباهى بقدرة أمريكا

ثم أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن الولايات المتحدة فى مأمن من عمليات تنظيم “داعش” الإرهابية مثل هجمات باريس بالعاصمة الفرنسية . وأضاف أوباما” أن تنظيم داعش لايمثل تهديدا لحياتنا”.

وتابع أوباما ” يتعين على الشعب الأمريكى أن يكون على يقين من أننا قادرون على الدفاع عن أنفسنا ، كما أن أجهزة تطبيق القانون الأمريكى مسلحة بشكل جيد لحماية البلاد خلال فترة اعياد الميلاد”.

وطالب أوباما المواطنين بالاستماع باجازاتهم وضرورة التحلى بالهدوء قائلا “ان داعش وغيرها من العناصر الارهابية لن تحقق الفوز الا اذا بدأنا فى التصرف بدافع الخوف” .

وأعرب اوباما عن اعتقاده بان الامريكيين يدركون تماما ان الولايات المتحدة لن تغزو سوريا او العراق على غرار ما حدث فى الماضى من تدخل فى العراق ، حيث انتشرت -آنذاك – كتائب من القوات الامريكية فى الصحراء .

 صفعة على وجه أوباما

وقد اعلن تنظيم “داعش” فى تسجيل صوتى مسئوليته عن التفجير.

وقال التنظيم – في بيان – هاجم اثنان من التنظيم مركزا في مدينة سان برناندينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية”.

وتابع البيان أن “المهاجمان أطلق النار داخل المركز، ما تسبب في مقتل 14 وجرح 17، ولاذا بعدها بالفرار، قبل أن يُقتلا في وقت لاحق بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الأمريكية التي طاردتهم لعدة ساعات”.

شاهد أيضاً

الحكومة التركية تعلن عن الإقامة والعمل في تركيا بعد الإعلان عن تأشيرة جديدة وهذا ما يتعين على الكنديين

أمل فرج  أعلنت الحكومة التركية منصة التقديم المسبق Digital Nomad GoTürkiye تيسيرا على الكنديين للتقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.