الإثنين , مايو 6 2024

تجمهر مجموعه كبيرة من الوافدين والسعوديين بسبب القرار الأخير لوزير التعليم .

دعى أولياء أمور طلاب مدرسة البحر الأحمر الخاصة بعد قرار إغلاقها بالتظاهر بمدينة جدة، وكان وزير التعليم قد قرر قبل عدة أيام إغلاق المدرسة نهائياً بعد وفاة طفل بداخل إحدى حافلات النقل قبل قرابة الشهرين.

يذكر أن إدارة المدرسة لم تبلغ الأهالي بالقرار بصورة مباشرة واكتفت بتوزيع استمارة نقل تحتوي على ثلاث رغبات نقل إلى مدارس أخرى في آخر يوم من أيام الدوام الرسمي، وقد تناقل اولياء الامور الخبر عن طريق قروب واتس اب يجمع أولياء الأمور ببعضهم مما أدى تواجدهم أمام موقع المدرسة احتجاجاً على القرار في الوقت الذي كانت المدرسة خالية من الموظفين وإدارتها.

من جهتها، أوضحت الإدارة العامة للتعليم بجدة أن اللجنة المكلفة بتنفيذ الإغلاق لمدرسة البحر الأحمر العالمية قد بدأت أعمالها منذ الخميس الماضي .

وأكد المدير العام للتعليم بجدة عبد الله بن أحمد الثقفي أن إغلاق المدرسة نهائياً سوف ينفذ غداً “الاثنين الموافق 25 /2 /1437هـ.

وأضاف أنه سوف يتم اختيار مقر مدرسي حكومي او أهلي مجاور للمدرسة الاصلية (لا يمت للمالكة بصلة ) لتأدية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول.

وسيكون الاشراف والقيام بأعمال الاختبارات وإصدار شهادات نهاية الفصل من قبل منسوبات مدرسة البحر الاحمر حرصًا على مصلحة الطالبات .

وأكد “الثقفي” أنه سيتم تسهيل نقل الطالبات لمدارس عالمية (منهج بريطاني او أمريكي ) حسب رغبة أولياء أمورهن.

مشيراً في هذا الصدد إلى قد تم تزويد أولياء الأمور بأسماء المدارس العالمية بعد التواصل مع ادارات المدارس لتسهيل قبولهن فيها إلى حين عقد الاختبارات في الموقع المحدد .

شاهد أيضاً

عائلة مسيحية لا تعرف الفرحة فى عيد القيامة بسبب ما حدث لها

وسط احتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد هناك منازل قبطية لم يدخلها العيد ولو يسير بجوارها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.