الجمعة , مايو 3 2024

لأول مرة المانيا تصدر تحذيرا شديد للسعودية وتتهمها بتمويل الإرهاب

وجه نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تحذيرا شديد اللهجة للمملكة العربية السعودية، حيث حذر في مقابلة صحفية السعودية من الاستمرار في دعم “المراكز والمساجد الوهابية التي يأتي منها المتطرفون” قائلاً إن زمن غض الطرف عن هذا الموضوع قد ولّى.
تحذير بنبرة عالية وواضحة صدر من ألمانيا باتجاه المملكة العربية السعودية من أجل وقف “دعم التطرف الديني”. فقد وجه سيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية اتهاماً مباشراً للسعودية بـ “دعم المراكز والمساجد الوهابية في كل أنحاء العالم التي يأتي منها الكثير من المتطرفين والمشتبه بهم في ألمانيا”.
وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الأوسع انتشاراً في ألمانيا حذر جابرييل الذي يعد الشخصية الثانية في الحكومة الاتحادية حذّر وزير الاقتصاد الألماني ونائب المستشارة سيجما جابرييل المملكة العربية السعودية ودول الخليج مما أسماه “دعم التطرّف الديني” في ألمانيا، قائلاً “إنه رغم إلى دور السعودية في حل الأزمات الإقليمية إلا أن “زمن غضّ النظر قد ولّى”. واعتبر “أن الأصولية الراديكالية التي تنشط في المساجد السلفية في ألمانيا لا تقلّ خطورة عن الحركات اليمينية المتطرفة”.

ولعل كلام جابرييل يعد الانتقاد الألماني الأوضح للمملكة العربية السعودية في تاريخ علاقات البلدين. وهو يأتي في ظل تزايد المخاوف في أوروبا من تنفيذ هجمات إرهابية.
وكان البرلمان الألماني صادق الجمعة على المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا من خلال 1200 جندي في مهمة لن تشمل تنفيذ عمليات قصف بل ستقتصر على المهمات الاستطلاعية.                              هذا وتعتبر هذه هي المرة الأولي التي يصدر تصريحا كهذا من مسئول غربي كبير، فهل وضع الغرب يده علي الحقيقة وبدء البداية الصحيحة في محاربة الإرهاب، أم انها مجرد تصريحات صدرت في وقت يشهد فيه العالم توترا كبيرا وستنتهي بخفة حدة التوتر؟؟ز

شاهد أيضاً

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلي لقان وقداس خميس العهد بمريوط!

د. ماجد عزت إسرائيل صلى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني لقان وقداس يوم الخميس الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.