الخميس , مارس 28 2024

هانى عازر :الرئيس يسعى الى دعوة المصريين بالخارج لتحويل 100 دولار شهرياٌ .

اقترح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تتم دعوة المصريين بالخارج، البالغ عددهم نحو تسعة ملايين مصري، إلى تحويل مبلغ 100 دولار لذويهم في مصر، وذلك للإسهام في حل أزمة نقص العملة.

جاء اقتراح السيسي خلال الاجتماع الأخير مع مجلس علماء مصر، وهو مجلس استشاري تابع للرئاسة، اختار السيسي أعضاءه، وعُقد الاجتماع في أواخر الشهر الماضي.

وكشف عن ذلك عضو المجلس المهندس هاني عازر. في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء – إن دعوة السيسي لاقت ترحيبا من المجلس، الذي ما زال يدرس كيفية الدعوة، على حد قوله.

وأضاف: “أنا أعيش في ألمانيا، وأعرف أن بها وطنيين كثيرين، وسوف ننشر الدعوة هناك”.

واستكمل: “لو استجاب المصريون بالخارج للدعوة، وتم استبعاد الأطفال من بينهم، فسيتم جمع نحو 6 مليارات دولار شهريا”.

وحول تقدمه بمشروع لتطوير سكك حديد مصر، أكد “عازر”، أنه لم يتقدم بأي خطط في هذا المجال، مضيفا أنه “منتظر الانتهاء من المشروعات القومية الحالية، وسأحاول وضع مشروع قوي لتطويرها”، وفق قوله.

و”هاني عازر” مهندس مصري يعيش بألمانيا حاليا، وقد أشرف على بناء محطة قطارات برلين، ورجحت تقارير صحفية قيام السيسي بتعيينه ضمن 28 شخصية عامة، من المقرر أن يقوم بتعيينها في البرلمان الجاري تشكيله بمصر حاليا.

وتعاني مصر من أزمة حادة في تدبير كميات من الدولار تكفي الحاجة الماسة إلى استيراد نحو 65% من احتياجاتها الغذائية من الخارج.

وقام البنك المركزي المصري برفع سعر الدولار مقابل الجنيه مرات عدة، في العام الماضي، لكنه قام بإلغاء آخر زيادتين أقرهما، مع تغيير محافظ البنك، قبل قرابة شهر، ليستقر سعر الدولار عند الثمانية جنيهات في المتوسط.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.