الجمعة , أبريل 26 2024
د.إيهاب ابورحمه

د.إيهاب أبورحمه يكتب: حيرتونا … !!

شد من هنا و جذب من هناك …هذا هو الحال في الصراع الدائر بين نقيب اطباء اسيوط من جهه و وكيل وزاره الصحه و محافظ اسيوط من جهة اخرى.
د. محمد جمال نقيب اطباء اسيوط خلفا للدكتور رشدى الخياط ,قام برفض تعين طبيبه في المستشفى التى يرأسها نظرا لمخالفتها و غلق العناية المركزة في وجه المرضى في المستشفى التي كانت تعمل بها سابقا و رفضا لفكره تأديبها فى المستشفى التى يعمل بها (بناءا عن بيان منسوب له ) ,مما ادى الى اعلان الطبيبة الاضراب عن الطعام حتى تنفيذ قرار نقلها و استلامها للعمل في المستشفى المنقوله لها اخيرا, و مع تصاعد الازمه قام محافظ اسيوط بنقله و ترقيته مع ان اللوائح تمنع نقل نقيب الاطباء او أيا من اعضائها الا بناءا عن طلب مسبق منهم مما ادى الى رفض النقيب هذه الترقيه و اصراره على البقاء في منصبه الى سن التقاعد القانونى و اتهامه للمحافظ بنقله على خلفيه اضراب الطبيبه و ما صحبها من جدال .ورغم اعتبار النقيب ان المحافظ متفقا مع وكيل الوزاره هو من تسبب في محاوله ترقيته كنوع من العقاب عن المشكله التى حدثت مع الطبيبه و محاولات المحافظه نفى اى علاقه بين الترقيه و وكيل الوزاره ,الا اننا فوجئنا باخبار تدعى بوجود مخالفات قانونيه و انهيار في الجانب النظافى و بعض المخالفات الماليه (كما طالعتنا بعض الصحف) تسبب فيها النقيب تتطلب محاسبته.
و لكن يبدوا اننا مازلنا في مسلسل التخبط في اى قرار و في اى تصرف ,فهل النقيب كفء حتى يتم ترقيته ام انه مخطئ و لابد من محاسبته ؟.
يعتقد الجميع ان النقيب ذو سمعه طيبه و سعوا الى انجاحه في انتخابات النقابة الأخيرة ويعلم الجميع ان الكثير من الاطباء فرحوا كثيرا من تقلده المنصب في نقابه اسيوط املا في احداث تغيير واضح في المنظومه الصحيه (اللى بعافيه 5 شويات ) .
لكن السؤال للمحافظ و الذى سمعنا شكاوى متعددة من انهيار الجانب الخدمي في المحافظة منذ قدومه بل انه كانت هناك بعض المطالب ب اقالته ,ان كان النقيب مخطئ هل تكافئه بترقيه ام تحاسبه بالقانون ؟
و السؤال لوكيل الوزارة هل تنتظر حتى يصبح د. جمال نقيبا للاطباء حتى تقدم مخالفاته ؟ هل حينما اصبحت المواجهات بينكم كممثلين للوزارة و بينه كممثل للأطباء اصبح مدانا ؟ و اذا كانت النظافه معدومه في المستشفى التى يتولى رئاستها لماذا السكوت عن هذا المستوى الى الان ؟.
حاله من التخبط لا يدفع ثمنها الا المريض الفقير البسيط ولا تؤدى الا الى حاله من فقدان الثقه في اشخاص من المفترض انهم يعملون من اجل تقديم خدمه صحيه متميزه و رفع كفاءه و صحه المواطن البسيط كما تؤدى الى المزيد من فقدان الاطباء للثقه فيمن يتولى الاشراف عليهم .
بالقطع لا نتهم احدا فلسنا جهة تحقيق و لكننا نريد ان نعرف لماذا هذا الكم من التخبط ؟ لماذا و الان ظهرت هذه المخالفات التى تستدعى المحاسبه ؟ كما نسأل المحافظ لماذا تكافئه هل لانه مخطئ ام لتميزه ؟ ولماذا ترقيته الان بعد ان اصبح النقيب و بعد اضراب الطبيبه ؟
لماذا؟؟؟؟
د.إيهاب أبورحمه

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

الضابط شفتيه، فطين

ماجد سوس تفاح من ذهب في مصوغ من فضة، كلمة مقولة في محلها. تلك المقولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.