السبت , أبريل 27 2024

إضراب مئات العاملين بالسعودية عن العمل والوزارة تتدخل لإنهاء الأزمة .

أنهى المكتب التابع لوزارة العمل في محافظة عنيزة، مطالب مئات العاملين في إحدى شركات النظافة امتنعوا عن العمل، بسبب زيادة ساعات العمل والتأخر في صرف أجورهم الشهرية.
وفور ورود البلاغ لمكتب العمل بعنيزة من قبل شرطة المحافظة، توجه مفتشي المكتب إلى الموقع، حيث اجتمع المفتشين بكافة الأطراف ممثلي للعمالة والمسؤول عن الشركة، للنظر في ملف الموضوع.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة القصيم الأستاذ تركي المانع، أنه تم الالتقاء بثلاثة من العمالة كممثلين لزملائهم والاستماع لمطالبهم، ومناقشة ممثل الشركة حول مطالب العمالة، مبيناً أنه طلب من العمالة العودة للعمل وحضور ممثليهم ومسؤول الشركة لمكتب العمل للتحقق من مطالب العمالة، ومدى التزام الشركة بإنهاء مطالبهم.
وتمثلت مطالب العمالة في أن يكون العمل لفترة واحدة فقط، وتم إبلاغهم أن ساعات العمل وفقا للنظام هي ثمان ساعات متصلة أو منفصلة حسب ظروف العمل لصاحب الشركة، وفي حال تجاوزها يكون هناك أجر إضافي للساعات المضافة، كما طالبوا بيوم إجازة وعدم التأخر في صرف الأجور الشهرية، وطلب المفتشين إحضار ما يثبت استلام العاملين لرواتبهم والعقود للاطلاع عليها وعدم مخالفتها للنظام.
وقال المانع: “أثر هذه المفاوضات تم التوصل إلى اتفاق أنهى بموجبه العمال امتناع العمالة عن العمل، واستأنفوا عملهم كالمعتاد”.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.