الجمعة , أكتوبر 7 2022

تخفيض الجمارك على السيارات الأوربية والغضب يسيطر على المصريين بالخليج .

تبدأ الجمارك المصرية، تنفيذ قرار وزارة التجارة والصناعة، حول التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية، ابتداءً من شهر يناير المُقبل، بموجب تخفيض 10% على جميع أنواع السيارات الأوروبية، على رأسها؛ “بى إم دبليو”، ومرسيدس، وأودى، وفولكس فاجن، وسكودا، ورينو، وفيات، وألفاروميو، وغيرها.

وكانت الحكومة المصرية السابقة، برئاسة الدكتور هشام قنديل، قد أصدرت قرارًا بوقف تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية لمدة عام، يبدأ من يناير 2013، وينتهى نهاية ديسمبر 2014، وذلك لحماية الصناعة المحلية، ومصانع التجميع بمصر. وتقضى اتفاقية الشراكة الأوروبية، بعمل تخفيضات جمركية سنوية 10%، حتى تصل إلى الصفر بحلول عام 2019، بحيث لا يكون هناك أية جمارك على السيارات المستوردة من أوروبا.
أدى ذلك الى حالة من الغضب لدى المصريين بالخليج ويمثلون غالبية المصريين بالخارج حيث تقبع أكبر جالية مصرية بالخارج بالسعودية ومن بعدها الكويت والإمارات وقطر ، كما أن المصريين بالخليج أول من دشنوا حملة سيارة بدون جمارك أو ضرائب

لمتابعة الصفحة الرسمية لحملة حقى سيارة بدون جمارك أو ضرائب أضغط هنا

شاهد أيضاً

نوفاسكوتشيا تفرض حالة الطوارئ لترميم أثار دمار إعصار فيونا

كتبت ـ أمل فرج أعلنت نوفاسكوتشيا حالة الطوارئ في مناطق متفرقة من المقاطعة، الأكثر تضررا …

تعليق واحد

  1. انا من حقى سياره وكل حاجه ادخلها البلد تكون من غير جمرك لان انا بوفر للبلد السلع الى بستخدمها من اكل وشرب وموصلات وفى نفس الوقت بدعم الاقتصاد وبحول فلووس تتصرف فى الدوله بالرغم انها مش من الدوله يعنى بزود دخل التجاره والمحلات بعد كل دا مصر بتنحت فى ضهرنا وهى مش جايبلنا حاجه اصلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *