الإثنين , أبريل 29 2024

الطيران السعودى يفرض مبالغ مالية جديده على كل مسافر ومغادر منها بدأية العام الجديد .

ألزمت الهيئة العامة للطيران المدني كافة الناقلين الجويين بالمملكة العربية السعودية، بتحصيل مبلغ 87 ريالًا من كل مسافر قادم أو مغادر على الرحلات الدولية بمطارات المملكة كأجور استخدام مرافق المطار، وسوف يتم تنفيذ القرار اعتبارًا من بداية عام 2016، كما سيسدد الناقل الجوي هذه الأجور وفقًا للتعليمات الموضحة بالفاتورة التي تصدرها المطارات بشكل دوري.
وبخصوص الراكبين المواصلين (ترانزيت)، أشارت الهيئة إلى أنه لن يتم تحصيل أجور استخدام مرافق المطار “abc“ في حال مكوث المسافر المواصل داخل الطائرة دون استخدام مرافق ، وأضافت أنه سيتم تحصيل قيمة أجور استخدام المرافق باعتبار محطة الوصول النهائية للركاب، ويعتبر تغيير الطائرة ونزول المسافرين منها في مطار ما “محطة وصول“ وعليه يتم حساب القيمة.
وتم التنويه على أنه في حالة تأخر سداد مستحقات أجور استخدام المرافق “ABC” فيحق لأي مطار في المملكة تطبيق الإجراءات النظامية على الناقلين الجويين بشكل مباشر.
وذُكر في التعميم أنه بحسب حالة معدلات التضخم أو الانكماش فستخضع أجور استخدام مرافق المطارات “ABC” للرحلات الدولية للمراجعة إما بالزيادة أو التخفيض كل ثلاث سنوات بعد تاريخ 1\1\2016 كما سيتم إدراج هذه الأجور في دليل الطيران السعودي.
يشار إلى أن رسوم المغادرة الدولية السابقة المعمولة بها حسب نظام تعريفة الطيران المدني المشمولة والمضمنة في أجور استخدام المرافق “ABC” الجديدة كانت 50 ريالًا، ولن يتم المطالبة بها بشكل منفصل بعد تاريخ 1\1\2016.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

انتقاد حاد يطال حكومة كندا وأونتاريو بعد تمويل شركة هوندا بـ5 مليارات دولار

كتبت ـ أمل فرج تعرضت الحكومة الكندية الفيدرالية، وحكومة أونتاريو لانتقاد حاد من الاتحاد الكندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.