الأربعاء , أبريل 17 2024
الجزيرة

الجامعة العربية تقرر إيقاف قناتين فضائيتين والمصريين هل قناة الجزيرة منهم .

قرر قطاع الإعلام والاتصال لمجلس وزراء الإعلام العرب، اتخاذ إجراءات لإيقاف قناتين فضائيتين دون تحديدهما، بسبب مخالفة هذه القنوات للعقود المبرمة بينها والشركة الناقلة والإساءة لعدد من الدول العربية.
بعض المصريين أكدوا بأن قناة الجزيرة ستكون من ضمن القناتين والبعض الأخر نفى ذلك ،
على الجانب الأخرقال مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، فوزى الغويل، في تصريحات للصحافيين اليوم الإثنين، إنه تم خلال الاجتماع استعراض النظام الأساسي للمجلس، مشيراً إلى أن الأمانة الفنية لمجلس الإعلام العرب قطاع الإعلام والاتصال، تقدمت بمقترح لهذا التعديل ضم بعض البنود التى لها علاقة بإعادة تشكيل اللجنة الدائمة للاعلام العربي، وتم طرح هذا التعديل على فريق الخبراء الإعلاميين، الذين قاموا بدراسة كل ما يتعلق بإعادة عمل اللجنة الدائمة للإعلام العربي.

وأشار الغويل إلى أن هناك العديد من المشروعات التى ستطرح على اللجنة الدائمة لمجلس وزراء الإعلام العرب، أهمها موضوع التطرف والإرهاب، فضلاً عن المشروعات التي أقرتها الجامعة العربية بشأن تصحيح صورة العرب في الخارج، وإعطاء الانطباع الحقيقي الذى يتلاءم مع الواقع، خاصة فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب.

وفيما يتعلق باجتماع الخبراء الفنيين لوضع تشريعات تحدد ضوابط واشتراطات العمل الإعلامي، رفض الغويل التطرق لأسماء القنوات التى تسيء للدول العربية، لكنه أكد أن هناك إجراءات ستتم بالفعل تجاه تلك القنوات، بما لا يتعارض مع حرية إبداء الرأى والتعبير.

شاهد أيضاً

البنوك العالمية تسرح أغلب الموظفين وسط ضغوظ تراجع التكاليف خلال العام الجاري 2024

كتبت ـ أمل فرج تستمر عمالقة البنوك الكبرى، تسريح الموظفين في الربع الأول، خلال العام الجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.