الجمعة , أبريل 19 2024

وزير الصحة السعودى: ينتقد المواطنين مؤكدا إصابة 50 شخص منهم ويتوعد المتسبب فى الحريق .

قال وزير الصحة المهندس خالد الفالح، إن وقوع حريق مستشفى جازان العام الذي تسبب في وقوع 24 حالة وفاة بالإضافة إلى مصابين يكشف عن خلل في رسالة المنظومة الصحية، مشيرا إلى أن رؤية المستشفى بعد الحريق كانت مؤلمة جدا.
وأوضح في حديث له، أنه جاء لموقع الحادث لنقل تعازي خادم الحرمين الشريفين لأهالي المتوفين والاطمئنان على المصابين فرداً فرداً.
وتابع حول أسباب وقوع الحادث قائلاً: “من المبكر جدا الوصول إلى الأسباب الحقيقية وراء وقوع الحريق”، كاشفاً أن الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان أمر بتشكيل لجنة للتحقيق والتقصي ستكون الوزارة عضوا فيها بجانب جهات معنية أخرى للكشف عن أسباب حدوث الحريق.
وأفاد أن الوزارة كذلك طالبت بالتصاميم الهندسية للمستشفى وأي وثائق أخرى تثبت إجراء تعديلات فنية عليها، للتأكد من سلامة إجراءات السلامة المهنية بالمستشفى، مؤكدا أنه ستتم محاسبة أي مسؤول في حالة إثبات أي تقصير في هذه الأمور.
وانتقد الفالح تجمهر المواطنين لتقديم المساعدة في إنقاذ المنومين وغيرهم من الحريق في المستشفى، لافتاً إلى أنهم هم أنفسهم من أعاقوا عمليات الإخلاء والإغاثة من قبل الدفاع المدني والوزارة، حيث أصيب 50 مواطناً من المنقذين العشوائيين، مطالباً المواطنين بعدم الإقدام على مثل هذه التصرفات لأنهم غير مؤهلين.
وأضاف أن الوزارة ستقوم بمسح شامل لكافة المستشفيات في المملكة، لضمان عدم حدوث مثل هذه الحوادث، والتأكد أنه إذا وقعت حرائق فإن الإجراءات المتبعة للسلامة المهنية والصحية وعمليات الإخلاء منفذة بطريقة احترافية لتحول دون وقوع خسائر في الأرواح.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.