الجمعة , مايو 21 2021
الانبا اغاثون

بحضور الأنبا اغاثون ومحافظ المنيا أفتتاح كنيسة بلهاسه بمركز مغاغة .

كتبت_سماح صلاح
افتتح اللواء طارق نصر محافظ المنيا كنيسة الشهيدين مارجرجس وابي سيفين بقرية بلهاسه بمركز مغاغة شمال المحافظة ،والتي كانت قد دمرتها جماعة الاخوان وانصارهم عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 اغسطس 2013 ،وقامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة باعادة بناء الكنيسة ،حضر افتتاح الكنيسة اللواء شعبان الضاحي مساعد رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات والانبا اغاثون مطران مغاغة والعدوة، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية واعضاء مجلس النواب
تضم الكنيسة التى تقع على مساحة 250 متر دور ارضي و2 علوي بتكلفة 3 مليون جنيه،ويقام اليوم اول صلاة بها عقب الافتتاح ،وقد تم بناء الكنيسة وفقا للطراز القبطي على شكل سفينة .
أعرب المحافظ عن خالص تهانيه للاخوة المسيحين على افتتاح الكنيسة وقال ان البناء والتنمية يعطى احساس بالسعادة والامل بخلاف الهدم ،مطالبا المواطنين بالعمل الجاد والاخلاص من اجل رفعة وطننا.
ونقل اللواء شعبان الضاحي تحيات وتهنئة القوات المسلحة بافتتاح الكنيسة وقال ان القوات المسلحة اخذت على عاتقها مسئولية اعادة بناء الكنائس التي تم تخريبها ، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ،موضحا ان مصر تحتاج في المرحلة القادمة لكل يد تبني وتعمر.
وبعث الانبا اغاثون وابناء قرية بلهاسة رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي وقيادات القوات المسلحة على ما قدموه من عطاء وتضحيات من اجل رفعة مصر .

شاهد أيضاً

بعد وفاة الفنان سمير غانم .. آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

أمل فرج وسط حالة الحزن المسيطرة بعد خبر رحيل الفنان الكبير سمير غانم خلال الساعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *