الخميس , مايو 2 2024

بالصور : أزهرى بملابسه الأزهرية يصافح كلب يشعل شبكة التواصل الإجتماعى .

تعرض الدكتور أسامة الأزهري عضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية والنائب المعين في البرلمان، وأستاذ الحديث بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، لهجوم حاد بعد نشره لصورة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهو يداعب ويصافح “كلب”.

“مصافحة الكلب” كانت الشارة التي أطلقها نشطاء مواقع التواصل، لمهاجمة الأزهري، فقال أبوكريم: “الناس بتموت في السجون والمعتقلات وأنت رايح تسلملي على الكلاب.. طب بالذمة لو شفت واحد غلبان أو متسول فى الشارع حتسلم عليه بنفس الحنية والرومانسية اللي سلمت بيها على الكلب”.

كما وجه إسماعيل، اللوم عن مصافحة شيخ أزهري بزيه الرسمي لـ”كلب”، لافتا إلى أن هذا الحيوان ينقض الوضوء، كما طالبه الكثيرين بمحاولة كتابة توضيح عن هذه الصورة.

فيما قالت خالدة: “إنت إنسان رائع وياريت كل البشر تفهم أنه الحيوانات بكل أنواعها روح بتحس وبتتألم وعالم عالأرض”، وأيدها محمد قائلا: “إنت شيخ جليل وعالم فذ ورجل محترم ونحن نحبك في الله بالتوفيق ياشيخنا”.

وبعد ساعات من نشر الأزهري، الصورة بدون أن يوضح ما هي مناسبة الصورة، قال في منشور له: “لعل الله تعالى أن يملأ قلوبنا بمعنى الرحمة، ليس بالإنسان فقط، بل بكل كائن حي، بل بالكون كله”.

وأضاف، :”ورضي الله عن ساداتنا أهل الكهف الأتقياء الأصفياء الذين وصفهم الله تعالى بقوله { نَحْنُ نَقُصّ عَلَيْك نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَة آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى }”.

وتابع:”ومع ذلك فقد صحبهم كلبهم، ولا شك أنهم كانوا يطعمونه ويرحمونه ويترفقون به، وإذا قاموا الى صلواتهم غسلوا الموضع الذي يصيبه لعابه بكل يسر وسلاسة ودون تشنج ولا هلع، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا الذي أرسله الله رحمة للعالمين حيث قال : (بَيْنَمَا رَجُلٌ يَمْشِي بِطَرِيقٍ اشْتَدَّ عَلَيْهِ الْعَطَشُ فَوَجَدَ بِئْرًا فَنَزَلَ فِيهَا فَشَرِبَ ثُمَّ خَرَجَ ، وَإِذَا كَلْبٌ يَلْهَثُ يَأْكُلُ الثَّرَى مِنَ الْعَطَشِ ، فَقَالَ : لَقَدْ بَلَغَ هَذَا الْكَلْبُ مِنَ الْعَطَشِ مِثْلَ الَّذِي كَانَ بَلَغَ مِنِّي ، فَنَزَلَ الْبِئْرَ فَمَلأَ خُفَّهُ مَاءً ثُمَّ أَمْسَكَهُ بِفِيهِ ثُمَّ رَقَى فَسَقَى الْكَلْبَ ، فَشَكَرَ اللَّهَ لَهُ فَغَفَرَ لَهُ ” . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ لَنَا فِي الْبَهَائِمِ لأَجْرًا ؟ قَالَ : ” فِي كُلِّ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أَجْرٌ)”.

واختتم الشيخ أسامة الأزهري حديثه: “اللهم اجعلنا مظاهر رحمة وإحسان لكل شيء، واجعلنا مظاهر رحمة وإحسان لكل إنسان”.

55 66

شاهد أيضاً

كندا

كيبيك تقرر زيادة رسوم الإقامة الدائمة للوافدين في جميع أنحاء كندا

كانت قد أعلنت كيبيك في وقت سابق عن زيادة رسوم الإقامة الدائمة للمواطنين الأجانب؛ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.