الجمعة , أكتوبر 7 2022

مأساة أسرة مصرية على أرض السعودية.

قامت  زوجة أحد المصريين المحبوسين بالسعودية بإرسال إستغاثة بعد حبس زوجها وأتهامه بالسرقة الإستغاثة تحتوى على 15 بند لتبرئة زوجها من التهمة المنسوبه له
واليكم نص ما كتبته الزوجة.
محمود من يوم 28 أكتوبر وهو كدا محبوس …ومشفش نور الشارع من يوم مادخل مش قادرة اوصفلكم حاله ونفسيته المتدمرة وازاى هو فى المكان دا وهو مظلوم ومعملش حاجة….
زوجى محمود شاب مصرى اب لبنتين منى 4سنوات ومريم 3 سنوات جه من مصر عام 2011 كان عنده احلام نفسه يحققها عشتها معاه لحظة بلحظة وكل تفكيره انه يفرح كل اللى حواليه لما ربنا يكرمه وصبر على الراتب الضعيف والشغل والمسئولية الكبيرة والتحكمات الشديدة والسكن اللى مايعلم بيها غير ربنا وكمان معارفنا اللى كانوا بيزرونا وبردوا ولا فرق معانا اى شئ وقولنا مفيش حد بيكبر فجأة لازم نأخذ السلم من أوله …
وبعد مرور 5سنين غربة وشقى ومنزلش بلده ولا شاف اخواته ولا شقته من يوم ماسافر وربنا اراد واللهم لا اعتراض على ارادة الله
قام كفيله باتهامه بخيانة الأمانة وسرقة باص ورد الدعم الفنى وتسوية كميات للبضاعة على الاجهزة وبيع البضاعة مماتسبب فى عجز 950 الف ريال سعودى ..زوجى معهم فى الشركة منذ خمس سنوات وبشهادة الجميع ، نعم الخلق والإخلاص والتفانى فى العمل وأثبتت التحقيقات الآتى :-
1. الشخص الداخل والخارج على لأجهزة وقام بالتسويات كان بباص ورد الدعم الفنى وليس باص ورد زوجى.
2. زوجى لا يمتلك مفاتيح المخازن ولا حتى البوابة الخارجية للمكان .
3.الداخل على الأجهزة وقام بالتعديلات كان فى غير دوام زوجى حيث أن زوجى ينهى عمله كل يوم فى تمام الخامسة والنصف مساءا والشخص ثبت أن تسوياته كانت فى أيام الخميس والجمعة فى 8 ونص إلى 9 مساءا وهذا غير دوام زوجى وبشهادة العمال أن زوجى لا يتواجد فى المكان بعد إنتهاء الدوام .
4. زوجى أبلغ الإدارة عندما لاحظ تسويات على الأجهزة وتعديل كميات والإدارة أقرت ذلك فى التحقيقات وهذا يثبت حسن نيته وأمانته فكيف أن يسرق ويبلغ عن وجود اختلاف.
5.المستودع بالكامل لا توجد فيه كاميرات مراقبة أو حتى حراس أمن .
6. العمال وأمين المستودع بنجاليين ومنهم واحد بورماوى السائقين يبيتون فى المستودع ويقيمون فيه وإن حدثت أى سرقة كيف لا يشعرون بكل ماحدث .
7. زوجى لم يوقع على أى فسوحات أو أوراق للبضاعة فآلية التسليم والتسلم عن طريق أمين المستودع فقط وليس زوجى وأى فسوحات وبضائع تأتى من المستودع المركزى تأتى بناءا على استلام أمين المخازن وفقط زوجى يدخلها على الأجهزة وكل شغل زوجى دفترى ليس له علاقة بأى باص وردات ولا يوقع على أى بضاعة فقط يدخل على الجهاز ..
8. تم إيقاف زوجى عن العمل وطرده وإهانته وسحب إقامته وقبل إيقافه وطرده لم يقوموا بأى جرد للمستودع قبل تسليم المدير الجديد بعد زوجى وسلم زوجى صندوقه مظبوط وفى البنك الإيداع مطابق للإيراد.
9. أمين المستودع أخد تاشيرة خروج وعودة ب6 شهور ولم يعد إلى الآن وقبل سفره لم تقم الإدارة بعمل جرد له ولمخزنه قبل استلام أمين المستودع الجديد وأثبتت التقارير أن آخر خروج ودخول على الأجهزة وتسوية التعدلايات كان قبل سفره بيومين أقصد ( أمين المستودع)
10. زوجى استخرج لى ولبناتى تأشيرة خروج وعودة وأيضا قام بحجزتذاكر ذهاب وعودة وبالفعل نزلنا انا وبناتى وعدنا على موعدنا فكيف تكون نيته سيئة ويوافق على عودتنا مرة أخرى من مصر أنا وبناتى؟
11. زوجى ذهب معهم الى قسم الشرطة بكامل ارادته وموافقته على التحقيقات اثناء تحرير البلاغ وهذا دليل على أن صفحته بيضاء وأيديه نقية من أى تلاعب حدث وثقته فى الله وبرائته بأمر الله.
12. بعد عودتى من السفر ذهبت أنا وصغارى إلى الشركة التابع لها زوجى وأقر المدير بأن السرقة تمت فى 3 فروع غير فرع زوجى ولكن المبالغ كانت أقل مابين 200 ل100 ألف ريال سعودى فهل زوجى هو أيضا من قام بالسرقة فى تلك الفروع على حسب كلام اصحاب الشركة والفروع بعيده عنه فرع مكة والطائف وفرع فى جدة آخر غير فرع زوجى.
13. لم يتم التحقيق مع أى شخص آخر غير زوجى على الرغم من أن زوجى لا يعرف الباص ورد إطلاقا وليست من صلاحياته هو وزملائه مدراء الفروع معرفة الباص وردات فقط الدعم الفنى والمدير المالى والادارى للشركة وأصحاب الشركة هم المعنيين بالباص وردات .
14. ورفض المدعى العام مقابلة زوجى بسبب عدم أكتمال الادلة وتم ارجاع ملفه الى قسم شرطة حى الجامعة وبعد انتهاء التحقيقات أمر مدير قسم الشرطة بالإفراج عن زوجى على ذمة التحقيقات بكفالة حضورية وغرمية (غرم وأداء) ولكن عجزنا عن وجود ضامن غارم وتم ترحيل زوجى إلى بريمان لعدم وجود ضامن غارم.
15.وفى نهاية التحقيقات تم كتابة (((لايوجد شهود ولا بينة))).
محمود بقاله 3شهور محبوس ومفيش حد اتحقق معاه خالص غير زوجى….وحسبنا الله ونعم الوكيل….
رحت الامارة والحمد لله الورق اتحول على المحكمة
ورحت السفارة ورفعت معروض للخارجية السعودية عن طريق السفارة ..
وباتابع فى المحكمة الورق وموكلة محامى ومش ساكتين..

الزوج مع بناته
الزوج مع بناته

شاهد أيضاً

سيدة الكرنك في مشهد أبكى الحضور بالسجود أمام منزل أسرتها بعد غياب 45 عاما

كتبت ـ أمل فرج كان مشهدا مؤثرا، لن ينساه سكان مدينة الفشن، جنوب بني سويف، …

تعليق واحد

  1. مهندس فتحى السيد هلال

    حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل سعودى ظالم . المصرى يوضع فى السجن بجريمة ملفقة ودون أدلة والسعوديين الظلمة والمجرمين الذين أرتكبو أكبر جريمة تزوير موثقة بالآدلة والمستندات فى حق ألاف المصريين أهدرت المليارات من مستحقاتهم المالية لا أحد يحاسبهم ولا أحد يعيد حق المصريين فى هذة الجريمة . أين أنتم يا ولاة الآمر فى المملكة من هذا الظلم . انما أهلك من قبلكم اذا سرق فيهم الشريف تركوة واذا سرق فيهم الضعيف أقامو علية الحد . اين أنت يا خادم الحرمين الشريفين من هذا الظلم . أقرأ وشاهد الجريم الآتية على الروابط .
    https://www.youtube.com/watch?v=6i1Bt3mSGlA
    https://www.youtube.com/watch?v=bmEyB3I9Bvs
    https://www.ahram-canada.com/68170/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *