الخميس , مايو 2 2024

“ديلي ميل” عن زيارة الرئيس الصيني لمصر: سيكون لها أثر إيجابي على الاقتصاد وأنها بمثابة تصويت على الثقة في حكومة الرئيس السيسي.

أثارت زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج إلى مصر، اهتمام الصحف العالمية، حيث رصدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير لها ملامح الزيارة، وأشارت إلى أن الزيارة نتج عنها دعم اقتصادي وسياسي كبير، وتوقيع اتفاقيات بمليارات الدولارات، بين الرئيس الصيني والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت “ديلي ميل”، إلى أن الزيارة تأتي قبل أيام قليلة من ذكرى ثورة 25 يناير، ما يعتبر بمثابة تصويت على الثقة في حكومة الرئيس السيسي، حسبما وصفت الصحيفة البريطانية.

وعن الزيارة، أوضحت الصحيفة أن الصين تدعم حاليا جهود مصر، في الحفاظ على الاستقرار وتطوير الاقتصاد وتحسين سبل العيش، ومساعدتها على أداء دور أكبر في الشؤون الدولية والإقليمية، ما يبشر بعهد جديد من العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

ولفتت “ديلي ميل”، إلى أن الزيارة سيكون لها أثر إيجابي كبير على الجانب المصري، الذي عانى عقب ثورة يناير 2011، من هزات اقتصادية وسياسية قوية.

وفي نهاية التقرير، ألقت الصحيفة الضوء على توقيع 21 اتفاقية بين الجانبين الصيني والمصري، ما يضع التنين الصيني في مقدمة الدول التي تستثمر في منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلي لقان وقداس خميس العهد بمريوط!

د. ماجد عزت إسرائيل صلى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني لقان وقداس يوم الخميس الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.