الجمعة , مارس 29 2024

تعرف على تفاصيل التمويل اليابانى الجديد لمصر .

طالبت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) بتوقيع التمويل الجديد للمتحف المصري الكبير أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى طوكيو، مشددة على حرص الحكومة المصرية على التحرك بشكل سريع من أجل استكمال المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التعاون الدولي مع بعثة من هيئة التعاون الدولي اليابانية في المتحف المصري الكبير للوقوف على أعمال الإنشاءات وتقييم الوضع بالتنسيق مع الجانب المصري متمثلاً في وزارتي التعاون الدولى والآثار، بحضور وزير الآثار، ممدوح الدماطى، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أكدت سحر نصر أهمية هذا المشروع الذي يخدم قطاع السياحة ويعد أكبر متحف للآثار على مستوى العالم، وبالتالي يشكل أهمية كبرى لمصر ولكثير من دول العالم، وأشارت إلى أن تنفيذه سيؤدى لتوفير الكثير من فرص العمل للشباب من داخل وخارج مجال السياحة وهو المجال الذى يعمل به ملايين المصريين، ويعد مصدراً رئيسياً للدخل القومي.

وشددت الوزيرة، على ضرورة مراعاة توقيت الانتهاء من وقت تنفيذ المشروع ونقل الاثار التي ستعرض في المتحف في الوقت المحدد لذلك من أجل افتتاح المتحف فى موعده المقرر، مع ضرورة الاستخدام الامثل لكافة الموارد.

من جانبه، قال السفير الياباني لدى القاهرة، إن هناك بعثة من هيئة التعاون الدولي اليابانية تزور القاهرة، من أجل استكمال كافة التفاصيل الخاصة بالتمويل الجديد الذى ستوفره الهيئة لاستكمال مشروع المتحف الكبير والذى وافقت عليه الحكومة اليابانية بشكل مبدئي، مؤكداً أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرتقبة إلى طوكيو، وحرص الجانب الياباني على إنجاح الزيارة.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.