الخميس , مارس 28 2024

حريات الصحفيين تعرب عن انزعاجها من حكم حبس فاطمة ناعوت بتهمة إزدراء الأديان

تعرب لجنة الحريات بنقابة الصحفيين عن انزعاجها من حكم الصادر بحبس الصحفية فاطمة ناعوت 3 سنوات في قضية حسبة جديدة. وتؤكد اللجنة أن، الحكم هو انتهاك واضح لمواد الدستور التي تمنع الحبس في قضايا النشر وحرية التعبير.
وتشدد اللجنة على أن الحكم يمثل امتدادًا لسلسلة طويلة من الأحكام التي استهدفت أصحاب الرأي في مصر، والذين لم يرتكبوا جريمة سوى التعبير عن آرائهم، بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف مع هذه الأفكار أو أصحابها”.
ولجنة الحريات إذ تؤكد على ضرورة العمل على وضع حد لإساءة استخدام حق التقاضي فيما يسمي بقضايا الحسبة السياسية والدينية، بعد أن تحولت لسيف مسلط علي رقاب الصحفيين والكتاب والمبدعين وأصحاب الرأي، فإنها تنضم إلى المطالبين بإلغاء المادة 98 بقانون العقوبات والمعروفة بمادة إزدراء الأديان بعد أن تحول استخدامها لإداة في ملاحقة أصحاب الرأي، ووسيلة للاعتداء علي الحق في حرية الإعتقاد“.. كما تطالب اللجنة بسرعة إقرار القوانين المكملة للدستور في مجال الحريات العامة، وإلغاء مواد الحبس في قضايا حرية التعبير والإبداع، إلتزاماً بنصوص الدستور الحالي. فالرأي لا يرد عليه إلا برأي وليس حبس اصحابه والحجة لاتقارع إلا بالحجة .

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.