الأحد , أبريل 28 2024

غرق مركب على متنه 24 صيادا مصريا في السودان وشيخ الصيادين المركب لازال عالق فى الشعاب المرجانيه داخل مياه السودان

أكد مصدر مسؤول بمدينة عزبة البرج في دمياط، غرق مركب صيد يحمل اسم “زينة البحار” مملوك لجلال محمود العفيفي على متنه 24 صيادا من أبناء المدينة في مياه السودان.

وأضاف لـ”الوطن”، أن المركب خرج من ميناء الأتكة في السويس منذ 25 يوما، وكان في طريق عودته، مشيرا إلى نجاة صيادين اثنين فقط وهما محتجزان داخل أحد مستشفيات السودان.

وقد اكد بكري أبو الحسن شيخ ونقيب الصيادين في السويس، إن 14 صيادا مصريا، علقوا على “مركب صيد” داخل منطقة السبعات في المياه الإقليمية السودانية، بعدما جرفتهم رياح شديدة، مشيرا إلى أن صيادين اثنين تمكنا من الوصول لقوات حرس الحدود السودانية، عن طريق “لنش صيد” بالمصادفة.

وأكد لـ”الوطن”، أن مركب الصيد يدعى “زينة البحرين” والصيادين من محافظة دمياط، وتحرك من ميناء الأتكة بالسويس، يوم 8 ديسمبر الماضي، وبعد ذلك انطلق في سرحة صيد جديدة من ميناء البرلس في دمياط، واتجه لناحية المياه الإقليمية السودانية، وعند منطقة مسبريت على بعد 30 ميلا من حدود السودان، تعرض لرياح شديدة، ما دفع الصيادين على متنه لإلقاء “الهنكر” في المياه، حتى لا ينجرف، إلا أن شدة الرياح، مزقت الهنكر، فانجرف لمنطقة السبعات وهي منطقة مليئة بالشعاب المرجانية، لذلك يرجح أن تكون المركب عالق بالشعاب المرجانية وهو الأمر الذي أكده الصيادين.

وطالب “أبو الحسن” بسرعة تدخل وزارة الخارجية المصرية للتواصل مع الحكومة السودانية، لتمشيط منطقة السبعات للبحث عن الصيادين والمركب قبل غرق المركب

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.