الإثنين , أبريل 29 2024

طبيب «المطرية»: أمناء الشرطة اعتدوا علينا بالضرب والسحل ووضعوا الكلابشات فى أيدينا

قال الدكتور أحمد محمود السيد، طبيب الاستقبال بمستشفى المطرية، إن عدداً من أفراد وأمناء الشرطة، اعتدوا عليه بالضرب وزميله الطبيب مؤمن عبدالعظيم، بغرفة طوارئ المستشفى يوم الجمعة الماضى، وقاموا بسحله، بعد أن رفض كتابة تقرير طبى مزور لحالة جرح قطعى فى الجبهة، لا تستدعى كتابة تقرير، ما أدى لاندلاع أزمة بين نقابة الأطباء ووزارة الداخلية. «الوطن» حاورت الطبيب المعتدَى عليه، لاستبيان حقيقة ما جرى.

■ ما تفاصيل واقعة الاعتداء عليك فى مستشفى المطرية؟

– فى الساعة الثانية والنصف فجراً استقبل المستشفى شخصين مجهولَى الهوية، ولم أكن أعلم أنهما من رجال الشرطة، حيث كانا يرتديان ملابس مدنية، أحدهما مصاب بجرح قطعى فى الجبهة طوله 2 سنتيمتر، وهى إصابة ليست خطيرة لا تحتاج إلى كتابة تقرير طبى ولا حتى إلى غُرز لتقطيب الجرح، إلا أن أحدهما أصر على كتابة التقرير، لإثبات الحالة، فرفضت الاستجابة لطلبه وتزوير التقرير، مهما كلفنى الأمر، فقام بتوجيه ألفاظ خارجة، قائلاً: «هنعمل التقرير غصب عنكم»، وفوجئنا به يعتدى علينا بالضرب وأخرج مسدسه وقام بضربنا به على رؤوسنا، وهددنا زميله الجريح باتهامنا بالانتماء لتنظيم الإخوان، وتوجهت إلى غرفة استقبال المستشفى أنا وزميلى «مؤمن»، واتصلت بموظف الاستقبال وأبلغته بسرعة الاتصال بقسم المطرية وإبلاغ الشرطة، وحضر بعض الأمناء من قسم المطرية، وفوجئنا بأحدهم يقول لنا «هناخدكم على القسم».

■ وما الذى حدث بعد ذلك؟

– وصلت إلى مقر المستشفى سيارة ميكروباص داخلها 8 أفراد من أمناء الشرطة، واقتحموا المستشفى «ونزلوا ضرب فيا أنا وزميلى» وقاموا باصطحابنا إلى إدارة الأمن بالمستشفى، وسحلونى من غرقة الاستقبال، حتى مقر إدارة الأمن، مروراً بقسم الجراحة.

■ وكيف اقتادوكم إلى قسم الشرطة؟

– فى البداية رفضت الذهاب معهم ولكن مع استمرار الاعتداء والضرب وضعوا الكلابشات فى أيدينا بالقوة، وقال لى زميلى، الدكتور مؤمن: «اركب يا أحمد وأنا معاك بدل ما يموتوك» ودفعونا عنوة إلى السيارة الميكروباص فى طريقنا لقسم الشرطة.

■ وكيف تعاملوا معكم داخل قسم الشرطة؟

– وصلنا لقسم الشرطة، وقال أحدهم للضابط: «إحنا هناخدهم للدور الثالث يا باشا»، وهذا الدور معروف بين أهالى المنطقة باسم «السلاخنة»، فقال لهم «ماشى طلعوهم»، وبعد نصف ساعة حضر ضابط برتبة كبيرة وطلب إحضارنا وبعدها خرجنا بعد تحرير محضر ضد الأمناء، وأكدنا لهم أننا لن نعود للعمل وفتح قسم الاستقبال إلا بعد «الحصول على حقوقنا الشرعية»، وعندها قام الشخص الجريح بالإفصاح عن شخصيته بأنه أمين شرطة، وأن الطبيب كان عليه أن يكتب التقرير الذى يرغب فيه.

■ ما موقف مدير المستشفى بعد الواقعة؟

– أصدر الدكتور مجدى خلف، مدير مستشفى المطرية التعليمى قراراً بالوجود فى أماكن العمل فى أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والعمليات والأقسام الداخلية لإيقاف الإضراب وهددنا بأن من يمتنع عن العمل سيتم تحويله إلى التحقيق وستقع عليه المسئولية كاملة.

شاهد أيضاً

بسبب كاميرات المراقبة.. سيدة ترفع دعوى خلع ضد زوجها في القاهرة الجديدة

كتبت ـ أمل فرج سيدة ترفع دعوى خلع على زوجها أمام محكمة الأسرة، بالقاهرة الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.