الثلاثاء , أبريل 23 2024

بعد ظهور البعوضة التي تنقل الفيروس موجودة في محافظتي المنيا وأسيوط رفع حالة الطوارئ وحملات وقائية في المنيا تحسبا لظهور فيروس “زيكا”

رفعت الأجهزة الصحية بالمنيا، درجة الاستعداد تحسبًا لظهور فيروس زيكا، وذلك بعد أن أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن البعوضة التي تنقل الفيروس موجودة في محافظتي المنيا وأسيوط، مشددًا على أن الوزارة تشن حملة للقضاء على هذه البعوضة في أماكنها عن طريق الطب الوقائي بالوزارة.

وقال كامل شاهين، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إن المديرية تتخذ خطوات استباقية عن طريق التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري لمواجهة فيروس زيكا، مشيرًا إلى أن المديرية ستنظم حملات لرش المراوي المائية والمصارف ومناطق تجمع البعوض في مختلف مراكز المحافظة، موضحًا أنه سيتم التواصل على مستوي المديريات الثلاث من أجل اتخاذ إجراءات احترازية وحملات مشتركة.

وقالت الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، إنه يتم تنفيذ حملات مكثفة في هذه الأيام لرش الناموس في البرك والمستنقعات، منوهة بأن بيض الناموس يتكاثر في هذه الأيام ويسبب الكثير من الأمراض.

وكان الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة لـ “العربية” أن البعوضة “الزاعجة المصرية” ظهرت في محافظتي المنيا وأسيوط، حيث أصيب العشرات بأعراض حمى “الضنك”، مما أسفر عن مصرع 21 شخص في عدة قرى بمحافظة أسيوط أكتوبر الماضي.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.