السبت , أبريل 27 2024

محامى ضحايا الطائرة الروسية: يتهم الشرطة المصرية بسرقة متعلقات الضحايا .

قالت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية، ووكالة «لايف نيوز»، وصحيفة «كوميرسانت» و8 مواقع «محلية» أخرى إن محامي أهالي ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء تقدم لجهات التحقيق الروسية بطلب رسمي لبدء التحقيقات في شبهة قيام رجال الشرطة المصرية بـ «نهب» متعلقات الضحايا، منوها إلى أن أهالي الضحايا كانوا قد اشتكوا من أن كمية كبيرة من المتعلقات والأشياء الثمينة لم يتم إعادتها وتسلمها إلى الأهالي.

وأضاف أن التحقيقات السابقة أظهرت أن جثامين الضحايا لم تتعرض لتلف كبير وبالتالي فهناك احتمال أن يكون بعض رجال الشرطة الذين وصلوا إلى موقع الحادث قد تلاعبوا بمتعلقات الضحايا.

وذكر إيجور ترونوف، محامي الضحايا، أن السلطات المصرية هي التي تتولى التحقيقات وكان ينبغي عليها اتخاذ الإجراءات الفورية لضمان عدم المساس بالجثامين والمتعلقات.

من جانبها؛ ذكرت صحيفة «كوميرسانت» بما صرح به السفير الروسي لدى مصر مؤخراً من ظهور تأكيدات جديدة على الفرضية الروسية بأن السبب في الحادث هو عمل إرهابي، مشيرة إلى أنه مازالت هناك اختلافات في تقدير سبب الحادث بين السلطات المصرية والسلطات الروسية حيث مازالت السلطات المصرية تتمسك بموقفها من حيث عدم وجود أدلة دامغة على أن الإرهاب هو السبب في الحادث.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي للسفارة المصرية في روسيا، الجمعة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.