الجمعة , أكتوبر 7 2022

كارثة الأعلى للجامعات تحويل مستشفى مجدي يعقوب للقلب إلى مركز تابع لجامعة أسوان

قرر المجلس الأعلى للجامعات، أمس، توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للجامعات والجمعية المصرية البريطانية الطبية بشأن إمكانية تبادل الأطباء بين البلدين والتمريض.

جاء ذلك خلال اجتماعه، مساء أمس، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، في استضافة جامعة أسوان برئاسة الدكتور منصور كباش.

ووافق المجلس، على تحويل مركز مجدي يعقوب القلب إلى مركز تميز تابع لجامعة أسوان مع استقلاله ماليا وإداريا، ليصبح أول مركز تميز من نوعه بالجامعات المصرية.

ووافق المجلس، على إنشاء كلية الألسن بجامعة قناة السويس واتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة في هذا الشأن، ووافق المجلس على إنشاء واعتماد اللوائح المالية والإدارية لبعض المراكز (كوحدات ذات طابع خاص) تابع لجامعة جنوب الوادي وهم مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مركز المعلومات وشبكة الاتصالات، مركز الخدمة العامة الحاسبات الإلكترونية، ووافق المجلس على بدء الدراسة بكلية الصيدلة جامعة جنوب الوادي اعتبارًا من العام الدراسي 2016/2017، ووافق المجلس على إفتاح فرع لكلية الآثار بجامعة جنوب الوادى بمدينة الأقصر.

ووافق المجلس على إنشاء معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل جامعة أسوان، ووافق المجلس على تحويل فرع جامعة قناة السويس بالعريش إلى جامعة مستقلة للقيام بدور ريادي من أجل الارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية وللاستحابة للمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية بمحافظة شمال سيناء، ووافق المجلس على توصيات ورشة العمل التي عقدتها لجنة قطاع الدراسات القانونية بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة أسوان، وقرر المجلس تكليف اللجنة بالمتايعة وتنفيذ تلك التوصيات.

وأكد على ضرورة إرساء القواعد ونظام عمل اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمي للمتقدمين لشغل وظيفة الأساتذة والأساتذة المساعدين وإرسالها إلى الجامعات والكليات للدراسة وإرسال أي مقترحات بالتعديل، والرد خلال أسبوعين.

نقلا عن الوطن

شاهد أيضاً

نوفاسكوتشيا تفرض حالة الطوارئ لترميم أثار دمار إعصار فيونا

كتبت ـ أمل فرج أعلنت نوفاسكوتشيا حالة الطوارئ في مناطق متفرقة من المقاطعة، الأكثر تضررا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *