الأربعاء , مايو 1 2024
Magdi Yacoub
الجراح العالمى مجدى يعقوب

بيان من مؤسسة مجدي يعقوب : المؤسسة خيرية ومستقلة تماماً ولا تتبع جامعة أسوان.

نفت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان، ما أعلنته وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات بالموافقة على تبعية مركز القلب إلى جامعة أسوان، ليصبح أول مركز تميز من نوعه بالجامعات المصرية.

وقال مجدي إسحق نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، إن المؤسسة تنفي ما ذكر مؤخرا في وسائل الإعلام بخصوص تحويل مركزها إلى مركز تابع لجامعة أسوان، وتؤكد المؤسسة أن الخبر عار تماما من الصحة، كما يؤكد مجلس الأمناء على استقلالية المؤسسة التامة.

وأوضح «إسحق»، في بيان، أن مؤسسة مجدي يعقوب للقلب هي مؤسسة خيرية تتبع وزارة التضامن الإجتماعي ومستقلة تماما، وليس لها علاقة بالمجلس الأعلي للجامعات أو وزارة التعليم العالي.

كانت وزارة التعليم العالي، أصدت بيانا رسميا صباح الثلاثاء، أعلنت فيه موافقة المجلس الأعلى للجامعات على تحويل مركز مجدي يعقوب للقلب إلى مركز تميز تابع لجامعة أسوان مع استقلاله مالية وإداريا، ليصبح أول مركز تميز من نوعه بالجامعات المصرية، وذلك خلال عقد إجتماع المجلس علي هامش منتدي البحوث الطبية والرعاية الصحية بين الجامعات المصرية والبريطانية.

وعقب تداول خبر الموافقة على تبعية مركز مجدى يعقوب للقلب لجامعة أسوان، سادات حالة من الغضب بين المواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكدين أن هذه الواقعة “ستدمر المركز”

حيث كانت أبرز التعليقات: “يعني مش سايبين حاجة كويسة في البلد إلا لما يبوظوها”، بالإضافة إلى تهديد عدد من أهالي محافظة أسوان بتنظيم وقفات احتجاجية اعتراضا على القرار.

 

شاهد أيضاً

المنيا

الأهرام الكندي تكشف أخر تطورات الأمور داخل قرية الفواخر بمحافظة المنيا

كشفت الإعلامية المعروفة جورجيت شرقاوي عن أخر تطورات الأحداث داخل قرية الفواخر بمحافظة المنيا تلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.